أودي Q8 2019.. أناقة السيارة الكوبيه الفاخرة وراحة سيارات الدفع الرباعي

السيارات
27 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
أودي Q8 2019.. أناقة السيارة الكوبيه الفاخرة وراحة سيارات الدفع الرباعي

211806-أودي Q8 2019 تجمع بين أناقة سيارة الكوبيه الفاخرة وراحة سيارات الدفع الرباعي

تتميز أودي كيو 8 الجديدة كلياً بجودة عالية في جميع تفاصيلها، فهي تمزج أناقة سيارة الكوبيه الفاخرة ذات الأربعة أبواب، وراحة سيارات الدفع الرباعي الكبيرة. تم الكشف عن التصميم الإختباري لمفهوم كيو8 سبورت لأول مرة في معرض جنيف للسيارات 2017، ولم يبتعد تصميم السيارة عن هذا المفهوم الإبداعي الذي يضم شكل مذهل ومقصورة داخلية مريحة وأخر ماتوصلت إليه التكنولوجيا الحديثة، بالإضافة إلى أنظمة المساعدة الذكية التي تجعلها الرفيق الأمثل للأعمال والترفيه.

حصلت السيارة على تصميم خارجي جريء ورياضي مع واجهة أمامية ذات شبك عريض يتوسطه شعار أودي المميز، وتحيط به مصابيح قياسية أو HD ماتركس LED اختيارية، بالإضافة إلى مداخل هواء كبيرة ومحددة تسلط الضوء على عدوانية كيو8، كما زودت السيارة بإطارات من قياس 22 إنش. ومن الخلف، تبرز المصابيح المتصلة التي أصبحت تمثل هوية سيارات أودي الجديدة، مع سقف منخفض للغاية ونافذة مسطحة في الخلفية.

تمثل شاشة استجابة MMI باللمس العلوي العنصر المركزي في الجزء الداخلي في سيارة أودي الجديدة، وبفضل لونه الأسود فإنه يذوب تقريباً في سطح أسود كبير عند إيقاف تشغيله. وعلى الرغم من الدقة الرقمية لأودي ولكن البساطة تحل محل التعقيد، وهذا ما نجده في لوحة القيادة الرفيعة ذات الخطوط الهادئة.

ستتوفر السيارة بخيارين من المحركات الأول بنزين بسعة 3 ليتر بقوة 335 حصاناً، والثاني ديزيل بسعة 3 ليتر يولد قوة 282 حصاناً و600 نيوتن متر من عزم الدوران. يتصل كلا المحركين بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات بالإضافة إلى نظام هجين MHEV يولد 48 فولت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.