أوجاع اليونان تواصل الضغط على بورصات الخليج

admin
المؤتمرات العربية
admin24 مايو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
أوجاع اليونان تواصل الضغط على بورصات الخليج

بورصة خليج1  - مجلة مال واعمالواصلت بورصات الخليج تراجعها في تعاملات ضعيفة قبل نهاية الأسبوع يوم الخميس مع مخاوف من احتمال خروج اليونان من منطقة اليورو بينما حققت البورصة المصرية مزيدا من المكاسب في اليوم الثاني لانتخابات الرئاسة.

وقطع المؤشر العام لسوق أبوظبي ثلاثة أيام من المكاسب ليتراجع 0.4 في المئة تحت ضغط أسهم شركات التطوير العقاري. وتراجع سهما الدار العقارية وصروح العقارية 0.9 بالمئة وواحدا بالمئة على التوالي.

وقال علي أدو مدير المحفظة لدى “المستثمر الوطني” لـ”رويترز”، “في الامارات التقييمات جذابة بوجه عام لكن الاتجاه النزولي سيكون كبيرا في حال حدوث تراجع عالمي مرة ثانية.

“اننا في شهر مقلق ولا يزال الوضع مقلقا حتى تتوصل منطقة اليورو إلى حل.. السوق استوعبت بالفعل خروج اليونان.”

تفاقم الركود في أوروبا

وهبط اليورو لأدنى مستوى في 22 شهرا وبددت الأسهم الأوروبية المكاسب التي حققتها في أوائل التداول يوم الخميس بعد أن أظهرت بيانات تفاقم الركود الاقتصادي في أوروبا حيث تضررت ثقة قطاع الأعمال جراء حديث عن خروج اليونان من منطقة اليورو وعدم إحراز تقدم في مواجهة أزمة الديون.

وفي مصر ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة واحدا في المئة مواصلا مكاسبه بعد مرور اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية بهدوء في معظمه.

وهبط مؤشر سوق دبي 0.03 في المئة ليغلق منخفضا للجلسة الثالثة على التوالي بينما أغلقت بورصة قطر بدون تغير يذكر مع إحجام المستثمرين عن المشاركة في ترقب للموقف.

وارتفع سهم بروة العقارية 2.1 بالمئة بعد أن أعلنت الشركة عزمها اطلاق مشروع لوسيل جولف السكني الذي تبلغ تكلفته 18 مليار ريال (4.94 مليار دولار) قبل بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2022.

الكويت تتراجع القلق السياسي

وفي الكويت أغلق مؤشر السوق منخفضا 0.4 في المئة متراجعا للجلسة السابعة على التوالي مع قيام المستثمرين بجني الأرباح من المكاسب التي تحققت في أوائل العام. وحقق المؤشر أعلى مستوى في 12 شهرا في الثالث من مايو ايار بعد إقبال المستثمرين الأفراد على شراء أسهم الشركات المتوسطة والصغيرة.

وقال متعاملون إن عدم الاستقرار السياسي لا يزال يضغط على السوق.

وأغلق سهم بنك عمان الدولي على انخفاض بعد أن أوقفت عمان مؤقتا عملية اندماجه مع بنك اتش.اس.بي.سي .

وتم وقف الدمج المزمع لعمليات اتش.اس.بي.سي في عمان مع بنك عمان الدولي بعد أن قدم أحد دائني البنك البريطاني اعتراضا على الاندماج مشيرا إلى دعوى قضائية قائمة.

وهبط سهم بنك عمان الدولي 1.3 بالمئة واستؤنف تداوله بعد تعليقه في وقت مبكر من الجلسة.

وانخفض مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية 0.2 بالمئة مواصلا تراجعه. وهبط سهم بنك مسقط 1.4 بالمئة وسهم النهضة للخدمات واحدا بالمئة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.