أوباما يدعو لزيادة الضرائب على الأثرياء

admin
دولي
admin1 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
أوباما يدعو لزيادة الضرائب على الأثرياء

اوباما  - مجلة مال واعمالدعا الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى زيادة الضرائب على الأثرياء في الولايات المتحدة، معتبراً أن النظام الحالي الذي يستفيد منه الميسورون ليس عادلاً.

وقال أوباما في كلمته الإذاعية الأسبوعية “إن الأمريكيين الأثرياء يدفعون اليوم ضرائب بنسب تعتبر الأدنى منذ 50 عاماً”.

وأضاف أنه بفضل النظام الحالي فإن مليارديرا مثل المستثمر وورين بافيت أو مؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس يدفعان معدلات ضرائب أقل مما تدفع سكرتيرتاهما، وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية.

وتابع أوباما “هذا غير عادل وليس له معنى”، متساءلا “هل نريد أن نستمر في خفض الضرائب للأمريكيين الأكثر ثراء مثلي أو مثل وورين بافيت أو بيل غيتس، أي أشخاص ليسوا بحاجة له ولم يطلبوا ذلك أبدا؟ أو هل نريد الاستمرار في الاستثمار في أمور تقوي اقتصادنا وتبقينا في أمان؟ لأنه لا يمكننا القيام بالأمرين معا”.

وتأتي هذه التصريحات فيما يستعد الكونغرس لدرس اقتراح يزيد نسبة الضرائب على الأشخاص الذين يكسبون أكثر من مليون دولار سنويا مع إبقائها على حالها للذين يكسبون أقل من 250 ألف دولار سنويا.

وطلب أوباما من الأمريكيين الاتصال مباشرة بأعضاء الكونغرس لكي يطلبوا منهم دعم هذا الاقتراح.

وقال “اتصلوا بهم، وجهوا إليهم رسائل أو قوموا بزيارتهم واطلبوا منهم وقف منح تخفيضات ضرائب للناس الذين ليسوا بحاجة إليها، هكذا نجعل هذا البلد أكثر عدلا وأكثر قوة بكثير”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.