أمير الحدود الشمالية يبحث مع قياديات غرفة عرعر تمكين المرأة بسوق العمل

عربي
9 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
أمير الحدود الشمالية يبحث مع قياديات غرفة عرعر تمكين المرأة بسوق العمل
927246

بحث أمير منطقة الحدود الشمالية فيصل بن خالد أمس مع مديرة الإدارة النسائية بغرفة عرعر مشخص النويصر والقيادات النسائية في الإدارة، دور الإدارة في تمكين المرأة السعودية من دخول سوق العمل وتهيئة فرص العمل المناسبة من خلال مركز سيدات الأعمال الذي يضطلع بمهمة دراسة المشاكل التي تواجه المرأة في سوق العمل.

ونوه الأمير فيصل بن خالد بضرورة تفعيل دور المرأة في العملية التنموية، مما يحفز من أداء أعمالهن، ويعزز إسهامهن في التنمية الاجتماعية، بما يساعدهن على أن يكن عونا للوطن في مسيرة التحول والتنمية التي تشهدها المملكة، مؤكدا أهمية تشجيع المرأة السعودية على الإبداع والتميز في المجالات التي تناسبها، وتحفيزها على المشاركة الفاعلة في تنمية المجتمع، مبينا أن الدور يحتاج إلى مزيد من الدعم لتعزيز مكانة المرأة في المجتمع وتشجيعها على الإبداع والتميز.

ولفت إلى أن مستهدفات رؤية المملكة 2030 رفع مشاركة المرأة من 22% إلى 30% لتكون عضوا فعالا مشاركا، سواء من خلال العمل في القطاع الحكومي أو الخاص أو العمل في المشروعات الصغيرة، مشددا على فاعلية مشاركة العنصر النسائي في العمل التطوعي وريادة الأعمال في منطقة الحدود الشمالية، داعيا إلى التواصل وتبادل الخبرات مع مراكز سيدات الأعمال في المملكة.

وقدمت النويصر تقريرا عن مجالات التوظيف والتوطين وأبرز الملتقيات وورشة العمل التي نظمتها الإدارة في الفترة السابقة.

ماذا تضمن تقرير الإدارة النسائية؟

التعاون مع وزارة العمل للكشف عن الوظائف النسائية الوهمية في القطاع الخاص
إنشاء فريق سفيرات التطوع تحت مظلة الغرفة التجارية
إقامة ملتقى ريادة الأعمال الوطني
تفعيل لجنة تطوعية قانونية نسائية لتعزيز الثقافة القانونية
مشاركة طالبات دبلوم التربية البدنية في فعاليات النشاط العائلي في النادي الرياضي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.