أميركا ترفع تقديراتها لإنتاج واستهلاك الغاز

admin
دولي
admin16 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
أميركا ترفع تقديراتها لإنتاج واستهلاك الغاز

الغازرفعت إدارة معلومات الطاقة الأميركية تقديراتها لإنتاج واستهلاك الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة للعام الحالي والعام القادم.

وفي تقريرها لشهر أبريل/نيسان للتوقعات قصيرة الأجل للطاقة، توقعت الإدارة أن يزيد إنتاج الغاز الطبيعي الذي يجري تسويقه هذا العام بمقدار 2.11 مليار قدم مكعبة يوميا أو بنسبة 3% عن عام 2013، ليصل إلى 72.29 مليار قدم مكعبة يوميا.

وسيكون هذا رابع مستوى قياسي سنوي على التوالي. ورفعت إدارة معلومات الطاقة أيضا توقعاتها للإنتاج لعام 2015 إلى 73.34 مليار قدم مكعبة يوميا.

ورفعت الإدارة توقعاتها لإجمالي استهلاك الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة إلى متوسط قدره 72.07 مليار قدم مكعبة يوميا في 2014 بزيادة قدرها 1% عن 2013.

وقالت إن استمرار أحوال جوية باردة في أواخر الشتاء في الولايات المتحدة أدى إلى سحب كميات قياسية من مخزونات الغاز الطبيعي في مارس/آذار الماضي لتهبط المخزونات إلى 822 مليار قدم مكعبة، وهو أدنى مستوى لها في 11 عاما.

وفي تقرير آخر أمس، قالت الإدارة إن من المتوقع بلوغ الولايات المتحدة مرحلة الاكتفاء الذاتي من النفط بحلول عام 2037، حيث ستصل وارداتها من النفط إلى صفر مع زيادة الإنتاج المحلي.

وأوائل العام الجاري، توقعت إدارة الطاقة وصول إنتاج الولايات المتحدة العام القادم لأعلى مستوى في 43 عاما بفضل زيادة إنتاج النفط الصخري، وقالت إن الإنتاج سيصل 9.3 ملايين برميل يوميا ارتفاعا من 8.5 ملايين في 2014.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.