أمستردام.. تمتع برحلة ساحرة على طول القنوات التاريخية

سياحة
26 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
أمستردام.. تمتع برحلة ساحرة على طول القنوات التاريخية

211806-أمستردام رحلة ساحرة على طول القنوات التاريخية 2

قنوات العصر الذهبي مبطنة بمباني تاريخية تشكل خلفية للوحة أمستردام الساحرة المليئة بالكنوز والمتاجر الغنية بالمقتنيات والتحف ذات التصاميم المبدعة والجميلة، تعد أمستردام واحدة من أفضل المدن المحفوظة في أوروبا ولم يتغير شكلها تقريباً منذ القرن الثامن عشر، لتكون شوارعها شاهداً على أناقة هذه المدينة الوادعة التي تقوم بمزج ملامح كافة العصور على جدرانها.

تزاحم أمستردام مدينة البندقية بقنواتها المائية التي تمتد على طول 60 ميلاً تتناثر على ضفافها الكثير من المفاجآت الجميلة، لتكون جوهرة تشبه الصندوق السحري فلا تتفاجئ أثناء رحلتك في القوارب أن تفاجئك حديقة أنيقة صغيرة من بين المباني أو بوتيك لبيع الأزياء المنمقة والمصممة على الطريقة الهولندية، كما أنها تتزين بمتاجر الورود الملونة بأزهار الأقحوان من كل الأشكال التي يمتد عبيرها إلى الأديرة الكلاسيكية القديمة.
تتميز مدينة العالم القديم بالألوان الزاهية والساطعة وتتأرجح بالدراجات الهوائية التي تجتاز شوارعها الرخامية المزدهرة، كما تعج بالثقافة المتنوعة حيث لا يمكنك المشي لمسافة كيلومتر دون التصادم مع تحفة فنية في المدينة لتبدأ بمتحف فان كوخ الذي يحوي على أكبر مجموعة في العالم لهذا الرسام المبدع، وصولاً إلى متحف ريجكسميوزيمان الذي يضم مجموعة من كنوز العصر الذهبي، بالإضافة إلى شارع التسوق حيث يمكنك العثور على الكثير من التصميم العصري المعاصر الذي أصبح مصدر فخر في أمستردام وهولندا عموماً.

لا تفقد المدينة سحرها في جميع أيام السنة، ولكنها تستقبل أغلب زوارها بين شهر مايو حتى أكتوبر عندما يكون الطقس أكثر دفئاً، تزهر المدينة في شهر مارس ولكن ذلك لايعني انتهاء موسم الأمطار، كما يجلب فصل الشتار الكثير من الثلج والجليد لمحبي التزلج، ويقصد معظم السياح أمستردام خلال شهري الصيف في يوليو وأغسطس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.