أمريكا تكسب نزاعا تجاريا مع الصين بشأن رسوم على واردات السيارات

admin
دولي
admin24 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
أمريكا تكسب نزاعا تجاريا مع الصين بشأن رسوم على واردات السيارات

قالت منظمة التجارة العالمية اليوم الجمعة ان الولايات المتحدة كسبت نزاعا تجاريا مع الصين بشان رسوم فرضتها بكين على واردات السيارات الامريكية.
وبدأت الصين في 2011 فرض رسوم عقابية على سيارات الركوب والسيارات الرباعية الدفع التي تبلغ سعة محركاتها 2.5 لتر فأكثر المستوردة من الولايات المتحدة ردا على سياسات تجارية امريكية. وانقضى أجل تلك الرسوم اواخر 2013.
وقال الممثل التجاري الامريكي مايكل فرومان امس الجمعة ان صادرات بقيمة 5 مليارات دولار من السيارات الامريكية في 2013 فرضت عليها ضريبة اضافية فعلية في شكل رسوم، واضاف قائلا في مؤتمر صحفي هذا نصر مهم مشيرا الي ان الصين كانت ثاني اكبر سوق لصادرات السيارات الامريكية في 2013 والتي بلغت قيمتها الاجمالية 8.6 مليار دولار.
وقالت الصين عندما فرضت الرسوم ان مصنعي السيارات الامريكيين بما في ذلك جنرال موتورز وكرايسلر تلقوا دعما من الحكومة الامريكية وأغرقوا السوق الصيني بسياراتهم وهو ما ألحق أضرارا بصناعة السيارات في الصين.
لكن الولايات المتحدة قالت ان الصين فرضت الرسوم التي تصل الي 21.5 بالمئة بدون اتباع الاجراءات المناسبة وأقامت دعوى لدى منظمة التجارة العالمية. وقضت لجنة بالمنظمة اليوم الجمعة بأنه يتعين على الصين ان تجعل اجراءاتها متماشية مع القواعد الدولية.
وقالت الصين العام الماضي انها ستتوقف عن جباية رسوم مكافحة الاغراق ومكافحة الدعم على السيارات الامريكية عند انتهاء موعد سريانها في 15 ديسمبر/ كانون الاول 2013 .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.