“أمازون” تستخدم سيارات ذاتية القيادة لتوصيل المنتجات

السيارات
9 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
“أمازون” تستخدم سيارات ذاتية القيادة لتوصيل المنتجات

20192912841715MH - مجلة مال واعمال

أعلنت «أورورا»، وهي شركة أميركية ناشئة متخصصة في السيارات ذاتية القيادة، أمس الأول الخميس، عن جمع مبلغ 530 مليون دولار حصلت على جزء كبير منه من شركة «أمازون» للتجارة الإلكترونية التي تبحث دائماً عن طرق لتقليص تكاليف التسليم.
وقد بنت «أمازون» على مدى السنوات شبكة لوجستية ضخمة لتوصيل المنتجات إلى أنحاء كثيرة من العالم وبسرعة، لكن هذه الشبكة مكلفة كثيراً وتسعى «أمازون» إلى خفض كلفة التوصيل إلى الزبائن، وهذا ما ستحاول فعله بالاستعانة بخدمات الشركة الناشئة.
وقدّر صندوق «سيكويا» الاستثماري المتخصص في التكنولوجيا، قيمة «أورورا» التي أسسها موظفون قدامى في «جوجل» و«تسلا» و«أوبر»، بأكثر من 2,5 مليار دولار، وفقاً للصحافة.
وقال ناطق باسم «أمازون» لوكالة فرانس برس «نتطلع دائماً إلى الاستثمار في شركات ابتكارية هدفها إرضاء المستهلك، و«أورورا» واحدة من هذه الشركات».
وأضاف «القيادة الذاتية قد تساعد في جعل وظائف عمالنا وشركائنا أكثر أمناً وإنتاجية سواء في المكاتب أو على الطريق».
ومع هذا الاستثمار في «أورورا»، تنضم «أمازون» إلى الشركات العملاقة الأخرى التي تستخدم السيارات ذاتية القيادة في التوصيل، مثل «جوجل» و«أوبر» و«آبل».
وتستفيد هذه الشركات من هذه التقنية لتقليص حوادث السير وتكاليف توظيف عمال توصيل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.