أكثر 10 دول تحتضن رجال أعمال في العالم

رجال أعمال
25 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
أكثر 10 دول تحتضن رجال أعمال في العالم

223141-171113-bill-gates-se-247p_043bd413c63b2a97abf11bfad747538d.nbcnews-ux-2880-1000 (1)

أصبح العالم اليوم أشبه بمصنع صغير لإدارة الأعمال فالجميع يشرع للعمل على مشروعه الخاص والوصول للقمة ، فمع تطور الحياة أصبح هناك العديد من الأشخاص ذو المال والنفوذ والسلطة، ويرتبط تقدم الدولة ارتباط كبير بمدى فاعلية تلك الاعمال ولذلك نجد العديد من الدول حول العالم تحتضن اكبر نسبة من رجال الأعمال الذي يستحوذون على التجارة العالمية وهنا سنلقي الضؤ على أعم تلك الدول التي تحتضن أكبر عدد من المليارديرات حول العالم .

الولايات المتحدة:

حسب الإحصاءات التابعة مجلة فوربس فإن عدد المليارديرات في الولايات المتحدة الأمريكية تجاوز 500 مما يجعلها رسميا أكثر دول العالم احتضانا لرجال الاعمال والمشاريع الكبيرة والصغيرة ، وبذلك تفوق الولايات المتحدة الأمريكية جميع البلدان الأخرى من حيث عدد المليارات ،و يستمر الملياردير الأمريكي بيل غيتس في التمسك بموقفه كأغنى شخص في الولايات المتحدة وأيضا أغنى شخص في العالم وتبلغ ثروة بيل غيتس 75 مليار دولار ، فيما يعتبر أمانسيو أورتيغا غاونا الرئيس المؤسس لمجموعة الأزياء انديتكس ثاني أغنى رجل في أمريكا .

الصين:

تحتل الصين المرتبة الثانية فى العالم من حيث عدد المليارديرات بعدد 213 مليارديرا، ويعتبر أغنى رجل في البلاد هو وانغ جيالين مع ثروة تقدر 34.4 مليار $ ، وهو رئيس أكبر مشغل مسرح سينمائي في العالم، فيما يحتل المرتبة الثانية جاك ما مؤسس مجموعة علي بابا بروه تقدر ب (17.6 مليار دولار).

الهند:

قد يكون الأمر مفاجئ فالمرتبة الثالثة ليست من نصيب روسيا او فرسا او إنجلترا ولكن من نصيب الهند حيث تمتم الهند عدد مليارديرات يقدر بـ 111 ، وهو عدد مذهل بالنسبة لدولة تفتقر للكثير من أساليب المعيشة ، ويعتر أغنى رجل في البلاد هو موكيش أمباني، قطب الأعمال رئيس مجلس الإدارة وأكبر مساهم في ريلاينس صناعات المحدودة، و يمتلك ثروة بقيمة 18.9 مليار دولار ووفقا لقائمة فوربس، كما أنه ثاني أغنى رجل في آسيا.

المانيا:

ألمانيا لديها 103 ملياردير ويتصدر القائمة جورج دبليو شايفلر، رئيس مجموعة شايفلر بثروة بقيمة 26.9 مليار دولار وفقا لقائمة فوربس 2015 من المليارديرات الألمانية ، فيما يأتي في المرتبة الثانية بيت هيستر وكارل ألبريخت الابن، بثروة تبلغ قيمتها 21.3 مليار دولار حيث يمتلكون سلسلة سوبر ماركت الخصم العالمي.

روسيا:

أما روسيا ثاني اقوى دوله في العالم يتواجد بها 88 ملياردير وهو عدد قليل بالنسبة لدولة في قوة روسيا ويرجع ذلك بسبب تقلبات العملة، ولذلك فإن ثروات المليارات من الدولارات ليست ثابتة أبدا ، كما أن العقوبات الاقتصادية المتغيرة، هي المسؤولة عن هذه الظاهرة ، ولكن يعتبر ، أغنى رجل في روسيا في عام 2016 هو ليونيد ميخلسون مع ثروة بقيمة 16.6 مليار $ .

هونج كونج:

من اهم المدن على ساحل الصين الجنوبيّ ولديها رصيد كبير من مليارديرات حيث بها 55 ملياردير ، ويعتبر اغنى رجل في هونج كونج هو السير كا شينج لي، البالغ من العمر 87 عاما، وهو رجل أعمال، ومستثمر بثروة بقيمة 31.3 مليار دولار .

البرازيل:

رغم كون البرازيل دوله نامية إلا انه يتواجد بها 54 ملياردير لتصبح بذلك البلد السابع في العالم الذي يضم أكبر عدد من المليارات، ويعتبر خورخي باولو ليمان، وهو مستثمر سويسري برازيلي، هو أغنى شخص في البرازيل تبلغ ثروته 25 مليار دولار. ووفقا لتقارير مجلة فوربس.

المملكة المتحدة:

هناك 53 ملياردير في بريطانيا ويأتي نصيب المركز الأول لالأخوة هندوجا والتي تقدر بنحو 14 مليار دولار من الشاحنات والشركات المصرفية ، ومن ثم يليهم رئيس مجموعة غروسفينور، جيرالد كافنديش غروسفينور، دوق وستمنستر السادس، ثاني أغنى شخص في المملكة المتحدة بثروة بقيمة 13 مليار دولار.

فرنسا:

يأتي المكز التاسع من نصيب فرنسا بعدد 47 ملياردير وياتي النصيب الأكبر ل ليليان بيتنكور ،أحد المساهمين الرئيسيين في لوريال ، بثروة بقيمة 40.2 مليار دولار أمريكي، تعتبر أيضا أغنى امرأة في العالم و 11 على العالم.

إيطاليا:

من الغريب ان تكون أكبر دولة في عالم المافيا تحتل تلك المرتبة حيث يتواجد بها 39 ملياردير فقط وتعتبر ماريا فرانكا فيسولو أغنى شخص في فرنسا و رابع أغنى امرأة في العالم ، حيث ورثت فيريرو سبا، ثالث أكبر شركة لإنتاج الشوكولاته والحلويات في العالم، بعد وفاة زوجها في عام 2015.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.