أكثر من 40 شركة طيران عالمية و60 مطار دولي يؤكدون مشاركتهم في منتدى “كونيكت” الشرق الأوسط والهند وأفريقيا في دبي

أخبار الشركات
23 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
أكثر من 40 شركة طيران عالمية و60 مطار دولي يؤكدون مشاركتهم في منتدى “كونيكت” الشرق الأوسط والهند وأفريقيا في دبي
  • سيوفر منتدى تطوير المسارات الجوية عدداً غير محدود من الاجتماعات واللقاءات المجدولة مسبقاً ونقاشات محورية حول الخطوط الجوية وصناعة الطيران
  • تعزز شركات الطيران في المنطقة حضورها القوي في أوروبا عبر إطلاق مسارات جوية جديدة إلى بودابست ونابولي وبراغ وبلغراد عام 2019

nick pilbeam divisional director reed travel exhibitions 4 - مجلة مال واعمال

أكدت أكثر من 40 شركة طيران عالمية و60 مطار دولي مشاركتهم في منتدى “كونيكت” الشرق الأوسط والهند وأفريقيا الذي يقام بالتزامن مع فعاليات معرض سوق السفر العربي يومي الثلاثاء 30 أبريل والأربعاء 1 مايو 2019 في مركز دبي التجاري العالمي.

وسيوفر المنتدى لأكثر من 300 مندوب فرصة الاجتماع مع أصحاب القرار في صناعة الطيران والمشاركة في برنامج المؤتمر وحلقات النقاش، وإجراء اللقاءات وعقد الاجتماعات المجدولة مسبقاً مع مسؤولي شركات الطيران والمطارات والموردين، فضلاً عن اكتساب خبرة كبيرة وتوسيع نطاق العلاقات في هذا المجال.

خلال عام 2018، احتل خط الطيران بين مطاري دبي الدولي وهيثرو الدولي المركز الأول كأكثر المسارات الجوية بعيدة المدى ازدحاماً في الشرق الأوسط، بتسجيله 7,109 رحلة جوية بين مارس 2018 وفبراير 2019، وذلك حسب آخر الأرقام الصادرة عن شركة أبحاث الطيران “أو إي جي” (OAG).

وعلى مستوى الرحلات الجوية الداخلية قصيرة المدى ضمن منطقة الشرق الأوسط، جاء خط الطيران بين مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة ومطار الملك خالد الدولي في الرياض في المرتبة الأولى بـ 35,419 رحلة، أما من حيث خطوط الطيران الدولية الأكثر ازدحاماً في المنطقة، فقد احتل خط الطيران بين مطار دبي الدولي والكويت الدولي المركز الأول بتسجيله 14,481 رحلة خلال الفترة ذاتها.

وفي معرض تعليقه على ذلك، قال نِك بيلبيم مدير شركة ريد ترافيل إكزيبشنز: “كان عام 2018 مزدحماً على مستوى المسارات الجوية من وإلى منطقة الشرق الأوسط. ومن خلال نظرتنا للمستقبل، فإننا نتوقع أن يستمر هذا التوجه بالنمو بالتزامن مع تقديرات منظمة الاتحاد الدولي للنقل الجوي “أياتا” التي تشير إلى ارتفاع أعداد المسافرين القادمين إلى منطقة الشرق الأوسط والمغادرين منها وكذلك المسافرين ضمن مطاراتها إلى 290 مليون مسافر إضافي بحلول عام 2037 مع زيادة في إجمالي حجم السوق ليسجل 501 مليون مسافر خلال الفترة ذاتها. يعزز هذا النمو المتوقع من مكانة دبي وبالتأكيد منطقة الشرق الأوسط باعتبارها موقعاً مثالياً لاستقطاب أبرز الخبراء والمتخصصين في صناعة الطيران وذلك من خلال منتدى “كونيكت” الشرق الأوسط والهند وأفريقيا 2019″.

ووفقاً للبحث الذي أجرته “كوليرز إنترناشونال”، بمشاركة 10 خطوط جوية هي طيران الإمارات، الاتحاد للطيران، فلاي دبي، طيران السلام، الطيران العماني، طيران الخليج، الخطوط الجوية السعودية، طيران أديل، العربية للطيران، خطوط إنديجو الجوية، فقد أضافت شركات الطيران الإقليمية 58 مساراً جديداً للرحلات الجوية في دول مجلس التعاون الخليجي عام 2018 ركزت من خلالها على الوجهات والأسواق المستقرة التي تشهد نمواً متزايداً.

وعلى مستوى دولة الإمارات فقط، فإن ما يقرب من 50٪ من المسارات الجوية الجديدة التي تم تشغيلها عام 2018 هي مسارات متجهة إلى أوروبا، بينما جاءت روسيا في المرتبة الثانية.

من جهتها قالت كارين بوتوت، المديرة التنفيذية لدى “ذا إيربورت إيجنسي”: “تتميز منطقة الخليج بالموقع المثالي والاستراتيجي، وهو ما يتيح لنحو ثلثي سكان العالم القدوم إليها عبر الجو خلال أقل من 8 ساعات فقط لاستكشاف بعض الوجهات المثيرة في العالم والتي كان يتعذر الوصول إليها من قبل. كما أن شركات الطيران الخليجية توفر المزيد من الخيارات والخدمات الآمنة والمريحة خصوصاً مع إضافة وجهات ومسارات جوية مباشرة جديدة كل عام.

من المتوقع أن يكون عام 2019 مثيراً بالنسبة للمسارات الجوية الجديدة في العالم وتحديداً تلك التي تربط بين منطقتي الشرق الوسط وأوروبا، بالتزامن مع العديد من الرحلات الجوية الجديدة والمباشرة التي أعلنت عنها طيران الإمارات مؤخراً والتي تربطها مع وجهات جديدة بما فيها بودابست ونابولي وبراغ وبلغراد، بالإضافة إلى زيادة عدد رحلاتها الجوية إلى برشلونة ولندن”.

وفي هذا السياق، سيشهد منتدى كونيكت الشرق الأوسط والهند وأفريقيا مشاركة قوية لعدد من شركات الطيران من الشرق الأوسط وأوروبا منها العربية للطيران، الطيران العماني، الخطوط الجوية السعودية، الاتحاد للطيران، طيران ناس، فلاي دبي. فضلاً عن عدد من المطارات الرئيسية بما فيها مطار لندن ستانستيد، بازل، بولونيا، فيينا، أنطاليا، بلغراد.

وفي ضوء التركيز على سوق الطيران في أوروبا، ستناقش أنابيلا ليبيس الشريك لدى كل من “سي إم إس دي بيكر” و”سي إم إس بلجيكا” في كلمتها الرئيسية بعنوان “سياسة الاتحاد الأوروبي للنقل الجوي الخارجي” المفاوضات الجارية بشأن اتفاقات النقل الجوي الشاملة بين الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي والتي تصطدم بالأصوات المطالبة بالحمائية.

وسيشهد اليوم الأول من المنتدى جلسة حوارية بعنوان: “التركيز الإقليمي: ما هي الفرص والتحديات التي تواجه منطقة الشرق الأوسط؟”، حيث سيتم التطرق فيها إلى التحديات (الجيوسياسية) المستمرة وتقلبات أسعار الوقود التي تؤثر على صناعة الطيران في الوقت الحالي، بالإضافة إلى مناقشة خطط الجذب السياحي التي تقرها الوجهات الناشئة وتطوير حركة نقل المسافرين عبر المطارات.

وسيتضمن هذا الحدث الذي سيستمر على مدار يومين متتاليين ورشة عمل تدريبية بعنوان “مفارقة سيمبسون” وجلسة حوارية لشركة إيرباص ستتطرق فيها للحديث عن خط إنتاجها الحالي، وندوة أخرى تقيمها شركة طيران جنوب الصين الجوية لمناقشة استراتيجية الشركة في الربط بين مطاري جوانزو بايون الدولي ومطار بكين داكسينغ الدولي.

يوفر منتدى كونيكت أيضاً نظام الاجتماع عبر الإنترنت الذي يتيح للمندوبين والمشاركين البدء في التخطيط لأعمالهم خلال المنتدى وحجز المواعيد وجدولتها مسبقاً. ولمزيد من المعلومات، يمكنكم الدخول والتسجيل من خلال هذا الرابط: www.connect-aviation.com/2019-meia/.

تجدر الإشارة إلى منتدى “كونيكت” الشرق الأوسط والهند وأفريقيا هو جزء من أسبوع السفر العربي الذي تم الإعلان عنه مؤخراً، والذي يضم تحت محفظته أربعة أحداث ومعارض رئيسية هي سوق السفر العربي 2019 وسوق السفر الدولي للسياحة الفاخرة وفعالية يوم المستهلك “هوليداي شوبر” الجديدة، بالإضافة إلى كونيكت. هذا وسيقام أسبوع السفر العربي في مركز دبي التجاري العالمي من 27 أبريل ولغاية 1 مايو 2019.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.