أكاديمي في الألمانية الأردنية يفوز بجائزة أفضل عرض تقديمي في مؤتمر سنغافورة

تعليم
18 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
أكاديمي في الألمانية الأردنية يفوز بجائزة أفضل عرض تقديمي في مؤتمر سنغافورة

GJU logo.svg  - مجلة مال واعمال

حصل الدكتور زياد أبو الرب من قسم الهندسة الصيدلانية والكيميائية بكلية العلوم الطبية التطبيقية في الجامعة الألمانية الأردنية على جائزة أفضل عرض تقديمي في جلسة هندسة الطاقة وتقنية توفير الطاقة ضمن المؤتمر الدولي الثالث للطاقة والتطبيقات الجديدة في سنغافورة خلال الفترة ما بين (2-4 تشرين الثاني 2018).

وقدم الدكتور زياد خلال المؤتمر ورقة علمية عن الصخر الزيتي المُستنفذ كمحفز لإزالة القطران ويركز هذا البحث على الجمع ما بين الطاقة الحيوية والصخر الزيتي.

وتقوم فكرة الورقة على مبدأ استخدام الصخر الزيتي الوفير في الأردن وإيجاد تطبيقات جديدة للنفايات الصلبة الناتجة.

ولذلك تم إجراء دراسة توصيف فيزيائية وكيميائية للصخر الزيتي المُستنفد لاكتشاف إمكانية استخدام هذه المادة كمحفز لتنظيف الغاز الحار خلال العمليات الكيميائية للكتلة الحيوية.

ويمكن لهذه المحفزات تحويل الهيدروكربونات الثقيلة غير المرغوب فيها إلى مكونات غازية خفيفة مفيدة، مما يحسن من قيمة الغاز المنتج وأداء وحدات المصب.

ويهدف هذا المؤتمر إلى توفير منتدى للباحثين والممارسين والمهنيين من الصناعة والأوساط الأكاديمية والحكومية للتحاور في موضوعات البحث والتطوير والممارسة المهنية في مجال الطاقة والتطبيقات الجديدة.

وتضمن المؤتمر أربع جلسات ركزت على العلوم البيئية والإدارة، وهندسة الطاقة وتقنية توفير الطاقة، ونظام الهندسة الحرارية، والتنمية المستدامة والاقتصاد البيئي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.