«أقفال الحب» في دبي تشرع أبواب الخير

أخبار الإمارات
28 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«أقفال الحب» في دبي تشرع أبواب الخير
900x450_uploads,2017,08,28,01c12e9bc1

«أقفال الحب» التي يضعها العشاق على شبابيك شرفات جسر الفنون الشهير الممتد فوق نهر السين تعتبر أحد أجمل المناظر في باريس، حيث يتوافد إليه المحبون من جميع أنحاء العالم لتعليق أقفال مكتوب عليها بالحبر الدائم أسماء العشاق أو منقوشة على المعدن مباشرة والتاريخ الذي علقت فيه، وقد انتشرت موضة تعليق أقفال الحب في جميع أنحاء العالم.

حيث يمكن رؤية ذلك على نهر التايمز في لندن، وعلى غرار ذلك صممت الشريكتان سيدتا الأعمال سارة المدني وحليمة العويس، حائطاً شبكياً بحجم كبير في مطعم «شبربوش» بدبي، فكرته مستوحاة من الفكرة الفرنسية والإنجليزية، بحيث يعلق رواد المطعم عليه الأقفال ويرمون المفتاح في أي مكان، فقد استوحت مالكتا المطعم هذه الفكرة المبتكرة للدخول إلى عالم الأعمال بأفكار جديدة غير مألوفة في المجال، كما اختارتا منطقة الممزر بجوار ندوة الثقافة والعلوم لإطلاق مطعمهما الجديد.

وتقول سارة: الحائط الشبكي المعلقة عليه الأقفال يسمح لرواد المطعم أن يكتبوا أسماءهم على أقفال المحبة، كما يكتب الرواد أيضاً أمنياتهم وأحلامهم، فالأقفال لا تنحصر على المحبين فحسب بل تشمل الجميع صغاراً وكباراً، وقد شهد تفاعلاً كبيراً من رواد المطعم الذين حضروا لمشاهدته، إضافة إلى مشاركتهم في كتابة الأمنيات والوعود على أقفال المحبة التي يتم شراؤها من المطعم، ويذهب ريعها إلي الهيئات والجمعيات الخيرية في الإمارات، فقد أردنا تحويل الفكرة إلى أهداف خيرية وأعمال إنسانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.