أفيال تنقل «السل» لـ 7 عاملين في ولاية أوريغون الأميركية

2016-01-09T10:48:02+02:00
صحة
9 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
أفيال تنقل «السل» لـ 7 عاملين في ولاية أوريغون الأميركية

A four-day-old baby elephant is presented to the media at the Tierpark Zoo in Berlin

قالت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن سبعة عاملين بحديقة حيوان في ولاية أوريغون أصيبوا بمرض الدرن (السل)، من ثلاثة أفيال يتولون رعايتها في العام 2013.

وقال تقرير نشرته هذه المراكز إن «هؤلاء العاملين بحديقة حيوان اوريغون الموجودة في بورتلاند اصيبوا بنمط كامن من المرض، الذي يصيب الجهاز التنفسي، وبالتالي لم تظهر عليهم أعراض ولم يكونوا ناقلين للعدوى».

وصدر التقرير بعد يومين من اصدار قاضي أميركي أمرا للمراكز الأمريكية بنشر وثائق في شأن «الدرن» لدى الأفيال إلى جماعة معنية بحقوق الحيوان. فيما قال مسؤولون عن الصحة ان «توقيت التقرير ليس له صلة بهذه الدعوى القضائية».

وكانت هذه الجماعة رفعت قضية ضد وزارة الصحة والخدمات الانسانية الأميركية وهي الإدارة التي تتبعها المراكز الأميركية العام الماضي. وسعت إلى نشر هذه البيانات، بسبب ما قيل ان هناك مخاطر جدية بأن الافيال يمكن ان تنشر هذا المرض المميت.

واشار التقرير إلى الافتقار للبحوث حول الدرن لدى الافيال. وطالب أيضاً بتحسين الفحص لرصد المرض، نظراً لأن طريقة الرصد الحالية ربما لا تؤدي إلى رصد بعض الحالات او تعطي نتائج ايجابية زائفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.