أفضل فنادق البوتيك في العالم العربي

سياحة
24 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
أفضل فنادق البوتيك في العالم العربي

181921-Sifawy

هناك الكثير من الخيارات حين يتعلق الأمر بالفنادق، من التقليدي الى غير التقليدي الى تلك الخارجة كلياً عن المألوف.

كل يختار فندقه وفق ما يريده، البعض يريده فاخراً والبعض الآخر يبحث عن الإسم والشهرة والبعض الآخر يريد التجربة.

فنادق البوتيك بدأت تفرض نفسها خلال السنوات الماضية وهي تقدم تجربة تتقاطع وتختلف مع التجارب التي تحصلون عليها في الفنادق الأخرى.

ما يميز فنادق البوتيك عن غيرها هي أنها في مباني غير مصممة لتكون فنادق في الأصل وقد يكون المبنى قصراً قديماً أو حتي مبنى سكني أو في أي مكان آخر غير مخصص ليكون من الأمكنة التي تقدم خدمات فندقية. كما أنها غالباَ ما تكون في وسط المناطق السكنية الشوارع المكتظة بالمتاجر والتي تشهد حركة نشطة وذلك كي تتمكن من توفير تجربة مختلفة للزبون.
التصميم الداخلي لها أيضاً يختلف عن غيرها من الفنادق إذ أنها بسيطة وحميمة وبعيدة كل البعد عن البذخ المبالغ به أن الهدف منها خلف مشاعر الألفة وكأن الشخص في منزله.
تاريخياً بدأت فنادق البوتيك في الظهور في ثمانينات القرن الماضي في سان فرانسسكو، ثم إنتقلت الى أوروبا وبعدها الى لندن ثم أميركا ثم بدأت بالظهور تباعاً في مختلف دول العالم وصولاً الى عالمنا العربي.

فندق سيفاوي بوتيك – مسقط، عمان

واحد من أجمل فنادق البوتيك في مسقط فهو يتميز بمحيط خلاب سواء لناحية الطبيعة الجميلة أو الهندسة المعمارية التي تخطف الأنفاس. ولكن ليس هذا فقط ما يجعله من الفنادق الرائعة والمميزة بل واقع أن الضيافة ممتازة ويمكن لمس الدفء والكرم العماني بشكل واضح. يقع في مدينة جبل السيفة للمنتجعات و يوفر مساحات خارجية كبيرة تشمل التراسات الكبيرة التي توفر إطلالات جميلة على جبال الحجر وبحر العرب. التصميم يجمع بين النمطين الأوروبي والعماني وهو يوفر الكثير مما هو جميل، المناظر الخلابة، الراحة، الضيافة الرائعة، والتجربة العمانية على أصولها.

فندق منزل وسط مدينة دبي -دبي، الامارات

يقع فندق البوتيك هذا وسط مدينة دبي، مصمم على الطراز العربي ويبرز ذلك بشكل جلي من خلال التصميم الداخلي ومن خلال الأعمال الفنية والحروف العربية المرسومة بشكل جذاب وجميل فوق الأسرة كما يمكن العثور على الحروف العربية معلقة على جدران كل غرفة وجناح. وفي وسط الفندق يمكن الإستمتاع بمطعم كورتيارد الذي يقدم أطباق المطبخ المتوسطي والعربي وما يميز هذا المطعم الجميل واقع أن جدرانه من الحجر الرملي.

فندق كمبينسكي النيل- القاهرة ، مصر

يقدم فندق كمبينسكي النيل تجربة خمس نجوم لضيوفه على ضفاف النيل. يقع في قلب غاردن سيتي القاهرة وهو قريب من أهرامات الجيزة ومناطق التسوق ما يجعله في مكان مثالي للسياح.
هناك عروضات خاصة بشكل دائم سواء الباقة الرومانسية التي تتوجه الى أي ثنائي يود ان يستعيد شرارة الحب أو عروض على مواسم محددة. هناك إمكانية لحجز غرف ديلوكس مطلة على المدينة التي تتسم بالفخامة سواء لناحية المفروشات أو التصميم الداخلي. كما يمكن حجز الاجنحة التي تختلف طلتها ولكنها لا تختلف عن بعضها البعض لناحية الفخامة.

أجنحة إكليبس بوتيك- أبو ظبي، الإمارات

تقع أجنحة إكليبس بوتيك في وسط مدينة أبو ظبي حيث يلتقي شارع ليوا وشارع خليفة. المكان فاخر وعصري ويقدم للنزلاء تدليلاً ما بعده تدليل.
يتميز بكونه يحتوي على أجنحة فقط وبوحدات للضيوف مصممة بشكل عملي وجميل مع أسرة ناعمة وجميلة ونوافذ كبيرة. يوفر كل جناح غرفة معيشة منفصلة و هناك أيضاً السبا الذي يوفر جلسات تدليل بالإضافة الى مراكز للياقة البدنية.

رياض أريحة بوتيك هوتيل -مراكش، المغرب

قد لا يوفر الفخامة نفسها التي تقدمها فنادق البوتيك الأخرى على لائحتنا ولكنه بالتأكيد يوفر تجربة مغربية خالصة. يضم حمام سباحة وغرفة بخار بالاضافة الي سبا. يتميز بتصميمه المغربي الأصيل بالإضافة الى لمسة عصرية أنيقة تجعله من فنادق البوتيك المميزة فهو في نهاية المطاف يجمع بين مبدأ الرياض المغربية وفنادق البوتيك والنتيجة تجربة مذهلة بالتأكيد.

ألف بوتيك هوتيل- جبيل ، لبنان

مدينة جبيل من أقدم المدن في العالم وعليه فإن مجرد زيارتها تجربة مميزة بحد ذاتها. موقع هذا الفندق البوتيك مثالي إذ أنه يطل على أقدم القلاع الأثرية في المدينة ومن خلفها يطل البحر. الغرف وتصميمها مستوحاة من التاريخ الفنيقي وأساطيره. هناك بطبيعة الحال الكثير من الرفاهية وسط أجواء عصرية تمتد على ٣ طوابق.

رياض كنيزة – المغرب

نعود الى المغرب مجدداً مع رياض كنيزة التي لا توفر الجمال والتجربة المغربية فحسب بل الأسعار المقبولة. في الواقع رياض كنيزة تملك تقييمات إيجابية جداً على مختلف مواقع الحجز ومواقع الفنادق. الإقامة في الدور العتيقة دائماً لها نكهتها الخاصة خصوصاً وأنها تعيد الزائر الي حقبة البشوات والملوك والسلاطين الذي قاموا بتأسيس هذه الدور لتكون محل إقامتهم للتحول لاحقاً الى معالم سياحة و أماكن لإقامة الزوار والسياح.

رياض كنيزة لعلها واحدة من أجمل الرياض في المغرب فهي حافظت على الطابع التقليدي لها وجمال الهندسة المعمارية الخاص بها ووفرت للزائر بالفعل تجربة لا تنسى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.