الأرقام تظهر زيادة عدد المليارديرات من منطقة آسيا والمحيط الهادئ

admin
2015-07-05T10:29:51+02:00
رجال أعمال
admin5 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الأرقام تظهر زيادة عدد المليارديرات من منطقة آسيا والمحيط الهادئ

91a-na-94068

ضمت قائمة “فوربس العالمية” لأغنى 1000 رجل أعمال خلال عام 2011 أربعة رجال أعمال إماراتيين هم عبدالعزيز الغرير رئيس مجلس إدارة بنك المشرق، وسيف الغرير رئيس مجموعة سيف الغرير التجارية، وعبدالله الفطيم رئيس مجموعة الفطيم التجارية، وماجد الفطيم رئيس شركة الفطيم العقارية.

وبحسب مجلة فوربس الأميركية التي نشرت القائمة أمس، بلغت القيمة الإجمالية لثروات رجال الأعمال الإماراتيين نحو 25,3 مليار درهم (7 مليارات دولار).

وجاء رجل الأعمال الإماراتي عبدالعزيز الغرير في المرتبة 420 عالمياً والأولى محلياً بثروة تقدر بنحو 9,9 مليار درهم (2,7 مليار دولار)، حيث تتركز محفظته الاستثمارية على القطاع البنكي من خلال ترؤسه مجموعة المشرق

كما يدير الغرير، بحسب فوربس، استثمارات أخرى متنوعة.

وتلاه في الترتيب سيف الغرير رئيس مجموعة الغرير في المرتبة 736 عالمياً والثانية إماراتياً، بثروة بلغت نحو 6,2 مليار درهم (1,7 مليار دولار)، حيث يدير استثمارات واحدة من أقدم العائلات التجارية في دبي، وتتركز أنشطة مجموعته في مراكز التسوق، والخدمات المصرفية والتصنيع.

واحتل رجل الأعمال الإماراتي عبدالله الفطيم المرتبة 938 عالمياً والثالثة محلياً برصيد بلغ نحو 4,7 مليار درهم (1,3 مليار دولار)، حيث تتركز استثمارات مجموعة الفطيم التوكيلات التجارية الشهيرة مثل ماركس أند سبنسر، وتويوتا وجيب ودودج ولكزس. وتمتلك المجموعة استثمارات عقارية مثل كايرو فيستفيال سيتي، فيما حل شقيقه ماجد الفطيم في المرتبة 993 عالمياً والرابعة محلياً بأصول تقدر بنحو 4,4 مليار درهم (1,2 مليار دولار) وتتركز محفظته الاستثمارية على العقارات ومراكز التسوق (سيتي سنتر) في الإمارات ومصر.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.