أعلى مبيعات للسيارات في بريطانيا خلال 14عاماً

السيارات
25 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
أعلى مبيعات للسيارات في بريطانيا خلال 14عاماً

911588764

رفعت شركات صناعة السيارات في المملكة المتحدة حجم إنتاجها خلال أغسطس الماضي مع ارتفاع الصادرات والطلب المحلي وتجاهل نتائج تصويت البلاد لمغادرة الاتحاد الأوروبي.

وقالت جمعية مصنعي وتجار السيارات البريطانية إن شركات صناعة السيارات في المملكة المتحدة قامت ببيع 109,004 سيارات في شهر أغسطس الماضي بزيادة 9.1٪ مقارنة مع العام الماضي وهو أعلى مجموع منذ 14 عاماً.

وأشارت الجمعية إلى زيادة 10.2٪ في صادرات السيارات مع قفزة كبيرة في الطلب وخاصة في فترة انهيار قيمة الجنيه الاسترليني بعد نتيجة الاستفتاء.

وأوضحت أن انخفاض سعر الصرف للجنيه الاسترليني مقابل العملات الاخرى أدى إلى بيع 13.3% من مبيعات السيارات المنتجة في المملكة المتحدة للخارج موضحة أن هناك ارتفاعاً 6.2٪ في عدد السيارات في سوق المملكة المتحدة.

وقال الرئيس التنفيذي للجمعية مايك هييوز للبيان «أدى خبر ارتفاع المبيعات في شهر أغسطس إلى تفاؤل الكثير وهو خبر جيد لصانعي السيارات ومرحباً به في اقتصاد المملكة المتحدة التي تعتمد على هذا القطاع المزدهر بشكل كبير».

وأضاف هييوز «إن النجاح في المستقبل يعتمد على استمرار استثمار بريطانيا في المصانع والمنتجات، وهذا بدوره يعتمد على حكومة المملكة المتحدة وحفاظها على ظروف العمل والتداول والقدرة على المنافسة دولياً».

وتشير البيانات الاقتصادية الأخيرة أن المملكة المتحدة في طريقها لتجنب الركود على الرغم من تذبذب اقتصادها في يوليو – واللوم على صدمة ما بعد نتيجة الاستفتاء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.