أعشاب لمعالجة التهابات المثانة والمسالك البوليّة

صحة
10 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
أعشاب لمعالجة التهابات المثانة والمسالك البوليّة
a3chab_241817_large

منذ عقود، استُخدمت الأعشاب على تنوّعها لمعالجة الأمراض والالتهابات مثل الحكّة، الحروق، أمراض القلب والكثير غيرها. لكنّ بعض هذه الأعشاب أيضاً تُستخدم لمعالجة التهابات المثانة والمسالك البوليّة. إليكم أبرزها:

عشبة الناردين: كانت تُستخدم هذه العشبة في الماضي واسمها مُشتقّ من كلمة لاتينيّة “Valere” تعني “الشعور بصحّة أفضل”. وقد نصح الطبيب اليوناني دِيُسقُورِيدُوس باستخدام عشبة الناردين لمعالجة التهابات المثانة بسبب تأثيرها المُهدئ.

البقدونس: بعد تناول وجبة العشاء، قوموا بوضع القليل من البقدونس في ماءٍ ساخن واشربوا المزيج لمعالجة التهابات المسالك البولية. إذ يعمل البقدونس كمدر للبول وهو فعّال جداً في زيادة نسبة الصوديوم في البول. لتحضير هذا المشروب، سخّنوا 2 كوب من الماء وأضيفوا ملعقة صغيرة من البقدونس المُجفّف.

دونغ كاي: عشبة صينيّة مفيدة جداً لمعالجة التهابات المسالك البوليّة أيضاً لمعالجة الأمراض النسائيّة وأبرزها الخصوبة. وتُستخدم هذه العشبة في أكثر من 70 بالمئة من وصفات الطبّ الصيني حتى أنّها تُعطى للحوامل. وتُخفّف هذه العشبة تشنّجات الدورة الشهرية وآلامها.

هذه الأعشاب وحدها لا تكفي، إذ يجب أن يتّبع المرء نظام حياةٍ صحيّ من خلال تجنّب التدخين، ارتداء الملابس الداخليّة القطنيّة واتباع نظام غذاء صحي.

مصدر
*** إن المعلومات الواردة في النص تبقى غير كافية ولا يمكن الاعتماد عليها لذا لا تتردد في استشارة طبيب مختص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.