أعانى من سمنة الجزء الأسفل من جسمى فهل هناك حبوب لتخسيس تلك المنطقة فقط؟

admin
صحة
admin15 يونيو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
أعانى من سمنة الجزء الأسفل من جسمى فهل هناك حبوب لتخسيس تلك المنطقة فقط؟

انقاص الوزن  - مجلة مال واعمالفاطمة حامد 30 عاما تسأل، أعانى من عدم تناسق فى شكل جسدى، مما يؤرقنى كثيرا، فأنا أعانى من زيادة حجم ووزن الجزء السفلى من جسدى وأريد أن أعرف ما إذا كان هناك طريقه أو حبوب ما للتخسيس لتلك المناطق السفلية فقط من الجسم، أفيدونى؟.

وتجيب عن هذا التساؤل الدكتورة ابتسام عمرو السباعى استشارى أمراض الجلدية والتناسلية بطب القصر العينى، مشيرة إلى أن مشكلة زيادة الوزن فى جزء ما من جسم الإنسان دون جزء آخر هو أمر شائع ومعروف ومنتشر وخاصة بين النساء والفتيات.

وتؤكد ابتسام أنه ليس هناك ما يعرف بالحبوب أو الكبسولات التى تستطيع تخسيس أو إنقاص الوزن فى المناطق السفلية فقط دون المناطق العليا من الجسم، وذلك لأن الحبوب الموجودة فى الأسواق هى للتخسيس الكامل لجسم الإنسان من أعلى إلى أسفل كما هومعروف.

وتوضح ابتسام أن هذه السمنة التى تصيب مناطق عن مناطق أخرى فى جسم الفتيات يشيع انتشارها بين الفتيات فى الجزء الأسفل من جسم الفتاة أو السيدات سواء فى منطقه الأرداف أو فى الفخذين أو الساقين، ويجب على الراغبات فى النحافة هنا اتباع نظام غذائى معين وصحى وأن يتابعن وينتظمن فى ممارسة التمرينات الرياضية بشكل جيد حتى يحافظن على اللياقة والرشاقة لأجسامهن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.