أعانى من تضخم فى البروستاتا فماذا أفعل؟

admin
صحة
admin28 مايو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
أعانى من تضخم فى البروستاتا فماذا أفعل؟

رجل  - مجلة مال واعمالويجيب عن هذا التساؤل الدكتور محمد جميل أستاذ طب الأورام ووكيل معهد الأورام مشيرا إلى أن تضخم البروستاتا إذا ما تعرض له الرجل، وأقر الطبيب بأنه مصاب به يجب عليه الاهتمام منذ البداية.

ويوضح جميل أيضا أن الكشف المبكر عن سرطان البروستاتا يجعل الأمر فى التحكم فيه سهلا حسبما يرى الطبيب المعالج، مثل التدخل الجراحى البسيط مثلا بإجراء عمليه قطع للخصيتين للمريض للعمل على قتل الجذر الذى يغذى الورم مما يعمل على إيقاف انتشاره فى وقت مناسب.

لأنه إذا ما انتشر الورم خارج الخصيتين إلى باقى الجسم يصعب السيطرة عليه وعلى انتشاره كما يلجأ بعدها المريض إلى سلسله ورحله طويلة من علاج الأورام مثل العلاج الهرمونى أو العلاج الإشعاعى أو مرحله العلاج الكيماوى أيضا.

ويضيف جميل أنه يجب على المريض الذكر بمجرد بلوغه سن الخمسين عاما أو قبل ذلك بقليل عرض نفسه على طبيب مختص للتأكد من عدم إصابته بتورم فى البروستاتا أو بورم سرطانى للبروستاتا.

كذلك يضيف جميل أن ورم البروستاتا من فوائد اكتشافه مبكرا هو أنه يمكن حصره وعدم انتشاره وعدم حدوث أعراض جانبيه خطيرة أو مضاعفات غير مرغوب فيها بسببه.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.