أشك فى إصابتى بقرحة بالمعدة فماذا أفعل؟

admin
صحة
admin15 يونيو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
أشك فى إصابتى بقرحة بالمعدة فماذا أفعل؟

قرحة المعده  - مجلة مال واعمالتسأل منى السيد 45 عاما، أعانى من الإحساس بالغثيان المستمر، والرغبة المستمرة فى التقيؤ وبشدة، وذلك عندما فقط أشتم رائحة الطعام، وعندما أتناول طعامى أشعر بالقئ وأتقيأ بالفعل فهل هذا دلالة على إصابتى بقرحة فى المعدة مثلا؟.

ويجيب عن هذا التساؤل الدكتور محمد عامر أخصائى أمراض الباطنة والكبد والجهاز الهضمى بمستشفى معهد ناصر مشيرا إلى أن القئ المستمر والغثيان والإحساس به باستمرار هو عرض قد يحتمل أكثر من إصابة أو مرض قد يكون قد أصاب المريضة السائلة.

ويوضح عامر أن على المريض عندما يشعر باستمرارية وتكرار مسألة الإحساس بالغثيان والقئ بعد تناول الطعام يجب عليه أن يعرض نفسه وحالته على طبيب مختص فى الحال لتشخيص، مما يعانى هذا المريض بالضبط، فقد يكون بسبب تأذى المعدة بسبب تناوله شيئا ما جرح معدته أو أدوية كثيرة أو بسبب قرحة بالفعل أو لأى سبب آخر قد يصيب المريض.

ويوضح عامر أن بعد تشخيص الطبيب للحالة وما يعانى منه المريض فإذا ما تبين أن الإحساس بالغثيان وظهور تلك الأعراض هو بسبب قرحة المعدة فيصف بعدها الدواء المناسب وما يمنع المريض منه من طعام وشراب معين وتحديد الأصناف المسموح له بها فقط لالتئام المعدة بشكل سريع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.