أسواق أوروبا الغربية تساهم بـ21% من عدد زوار دبي

أسواق المال
2 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
أسواق أوروبا الغربية تساهم بـ21% من عدد زوار دبي
190 - مجلة مال واعمال

ساهمت أسواق دول أوروبا الغربية بنسبة 21% من إجمالي عدد الزوار الدوليين إلى دبي خلال النصف الأول من 2018، لتحافظ بذلك على موقعها ذاته في العام الماضي وكأكبر سوق مصدر للزوّار.
وبنسبة نمو كبيرة في أعداد الزوار ضمن ثلاثة من الأسواق العشرين الرئيسية، شهدت فرنسا نموًا بنسبة 18%، وإيطاليا بنسبة 11%، وألمانيا بنسبة 12%، في مؤشر قوي على نجاح الجهود التسويقية، التي استهدفت توسيع نطاق الجذب لدى المزيد من شرائح الزوّار الأوروبيين.
وقال تقرير لدائرة السياحة بالإمارة: في ظل استقطاب دبي للمزيد من الزوار من أسواق متنوعة، تستمر (دبي للسياحة) في ابتكار وطرح حملات تسويقية مخصصة للأسواق المستهدفة، ومدعومة ببيانات تحليلية مستقبلية قوية، وتمت ترجمة هذا الجهد على أرض الواقع من خلال التعاون مع عدد من المشاهير ضمن الأسواق المستهدفة، فلقد حصد الفيلم الترويجي (#كن_ضيفي) نجاحًا كبيرًا وكذلك العديد من الجوائز العالمية، وحقّق عدد مشاهدات وصلت إلى أكثر من 100 مليون خلال 8 أسابيع فقط. بالإضافة إلى توقيع اتفاقيات تعاون مع شركات صينية رائدة في المجال التقني والإعلام الرقمي لتعزيز جاذبية دبي كوجهة سياحية مفضلة للزوار الصينيين.
وأضاف: جاءت إجراءات تأشيرة الترانزيت بمثابة مبادرة مشجّعة أخرى لاستقطاب المزيد من الزوار، حيث سيتمكن مسافرو الترانزيت من دخول دبي بدون رسوم تأشيرة لأول 48 ساعة من الزيارة، كما سيكون لتغيير الترتيبات الخاصة بتأشيرة الزيارة تأثيرها الإيجابي مستقبلًا على زيادة أعداد الزوار إلى دولة الإمارات العربية المتحدة خلال فصل الصيف، والتي تعفي مرافقي الأجانب القادمين للدولة للسياحة ممن تقل أعمارهم عن الثامنة عشر من رسوم تأشيرة الدخول، وهي إجراءات من شأنها أن تقدم دفعة قوية وإضافية لزيادة أعداد الزوار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.