أسهم قطاع الطاقة تقود أسواق أوروبا صعوداً

7 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
أسهم قطاع الطاقة تقود أسواق أوروبا صعوداً

Stocks Rally Worldwide On First Day Of Trading In 2010

ارتفعت الأسهم الأوروبية بعدما سجلت انخفاضات كبيرة في الجلسة السابقة إذ حققت أسهم قطاع الطاقة مكاسب بعد انتعاش أسعار النفط الخام. وارتفع مؤشر «ستوكس يوروب» لأسهم قطاع النفط والغاز 1.2 في المئة متصدراً قائمة القطاعات الرابحة بعدما قفزت أسعار الخام بفضل آمال بالتوصل إلى اتفاق بين الدول المصدرة على تثبيت الإنتاج. وارتفعت أسهم «رويال داتش شل» و»بي بي» نحو واحد في المئة. وزاد مؤشر قطاع التعدين 0.8 في المئة بعد نمو نشاط قطاع الخدمات في الصين – أكبر مستهلك للمعادن في العالم – في آذار (مارس).
وصعد مؤشر «يوروفرست 300» لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.2 في المئة إلى 1290.71 نقطة بعدما هبط 1.9 في المئة في الجلسة السابقة. واستقر مؤشر قطاع الرعاية الصحية بعد موافقة شركة «فايزر» الأميركية لصناعة الأدوية على إلغاء اتفاق للاستحواذ على «أليرجان» المصنعة للبوتوكس في مقابل 160 بليون دولار في انتصار كبير لمساعي الرئيس الأميركي باراك أوباما الرامية لوقف عمليات اندماج الشركات بغية التهرب من الضرائب. وارتفع مؤشر «داكس» الألماني 0.2 في المئة في حين زاد مؤشر «فايننشال تايمز 100» البريطاني و»كاك 40» الفرنسي 0.3 في المئة.
وأغلق مؤشر «نيكاي» القياسي في بورصة طوكيو للأوراق المالية على انخفاض طفيف في أطول موجة نزول منذ بدء تطبيق الخطة الاقتصادية لرئيس الوزراء شينزو آبي في وقت حامت فيه أسعار الين قرب أعلى مستوياتها في 17 شهراً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.