أسهم أوروبا تنخفض صباحا والنتائج تضعف المعنويات

21 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
أسهم أوروبا تنخفض صباحا والنتائج تضعف المعنويات
أسهم أوروبا تنخفض صباحا والنتائج تضعف المعنويات

تراجعت الأسهم الأوروبية في مستهل التعاملات مع تدفق تقارير وأنباء عن بعض الشركات قوضت المعنويات رغم استمرار الثقة في القوة الكامنة بالاقتصاد الأوروبي ونمو عالمي متزامن.

وبحلول الساعة 0820 بتوقيت جرينتش نزل المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3 بالمئة مع انخفاض معظم مؤشرات البورصات والقطاعات الأوروبية.

وفقد المؤشر داكس الألماني 0.2 بالمئة فقط بعدما قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إنها تفضل إجراء انتخابات جديدة على قيادة حكومة أقلية عقب فشل محادثات تشكيل حكومة ائتلافية.

وكان سهم شركة أجريكو، كبرى شركات الإمداد المؤقت للكهرباء المدرجة في العالم، هو الأسوأ أداء في البورصة إذ هوى 9.7 بالمئة بعد إشعار أثار قلق المستثمرين بشأن آفاق 2018.

وعانت شركات بريطانية أخرى بعد نشر نتائجها، مثل سهم ميلروز الذي هبط 7.1 بالمئة وجونسون ماثي الذي انخفض أربعة بالمئة، إلى جانب سهمي انترتك وكومباس اللذين نزلا 2.6 و3.3 بالمئة على الترتيب.

وتصدر سهم إيزي جت قائمة الرابحين بصعوده 4.6 بالمئة بعدما قالت الشركة إنها تستفيد من انهيار منافسين لها ومن مشكلات تواجهها ريان اير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.