أسهم أوروبا تتراجع متضررة من أزمة اليونان

admin
البورصات الدولية
admin23 مايو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
أسهم أوروبا تتراجع متضررة من أزمة اليونان

اسهم سعودية1  - مجلة مال واعمال تراجعت الأسهم الأوروبية يوم الأربعاء مرتدة عن الاتجاه الصعودي للجلستين السابقتين ومقتفية أثر خسائر وول ستريت الليلة الماضية حيث طفت على السطح المخاوف من أن تفشل قمة للاتحاد الأوروبي في التوصل إلى اتفاق حاسم على إجراءات لمعالجة الأزمة الاقتصادية للمنطقة والحيلولة دون اتساع نطاق الازمة إذا خرجت اليونان من منطقة اليورو.

وبنهاية التعامف في البورصات الأوروبية نزل مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 11.60 نقطة أو 2.1 بالمئة إلى 973.12 نقطة وكان أغلق مرتفعا 1.9 بالمئة يوم الثلاثاء.

ويحبس المستثمرون أنفاسهم قبل اجتماع زعماء أوروبا حيث من المتوقع أن يكون من بين الامور التي يجري مناقشتها فكرة سندات إقليمية تضمنها جميع دول منطقة اليورو. ويدعم الرئيس الفرنسي الجديد فرانسوا أولوند الاقتراح بينما تعارضه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وفي أنحاء أوروبا أغلق مؤشر مؤشر كاك 40 الفرنسي منخفضا 2.6 في المئة بينما هبط مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 2.3 وهوى مؤشر داكس الألماني 2.4 بالمئة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.