أسهم أوروبا تتراجع بعد أسبوع قوي والأنظار على النتائج

28 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
أسهم أوروبا تتراجع بعد أسبوع قوي والأنظار على النتائج

أسهم أوروبا تتراجع بعد أسبوع قوي والأنظار على النتائج

تراجعت الأسهم الأوروبية في المعاملات المبكرة‭ ‬يوم الجمعة مع قيام المستثمرين بالبيع لجني الأرباح في نهاية أسبوع قوي وتركز الأنظار على نتائج الشركات بعد انحسار المخاوف السياسية في حين صعد سهم يو.بي.اس إثر أرباح فاقت التوقعات.

وانخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1 بالمئة بحلول الساعة 0719 بتوقيت جرينتش مواصلا التراجع بعد خسائر الجلسة السابقة في حين نزل المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.1 بالمئة أيضا واستقر كاك 40 الفرنسي دون تغير يذكر.

وصعد سهم يو.بي.اس 3.7 بالمئة حيث ساعد انتعاش طال انتظاره في نشاطه الرئيسي لإدارة الثروات أكبر بنك سويسري في تحقيق ثاني أفضل بداية له للعام منذ الأزمة المالية.

ونزل سهم باركليز 3.8 بالمئة بعد فشل وحدة بنك الاستثمار في الاستفادة من طفرة في تداول السندات أدت إلى ارتفاع أرباح البنوك الأمريكية المنافسة رغم ارتفاع أرباح الربع الأول من السنة لمثليها.

ورغم خسائر يوم فإن المؤشر الأوروبي مرتفع أكثر من اثنين بالمئة هذا الأسبوع وهو يقترب من أعلى مستوى له في 20 شهرا مع تدفق سيولة جديدة على أسهم المنطقة إثر نتيجة الجولة الأولى لانتخابات الرئاسة الفرنسية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.