أروقا تنظم مؤتمرا عن التعليم في الوطن العربي

تعليم
17 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
أروقا تنظم مؤتمرا عن التعليم في الوطن العربي

a44e0c6f3b3840a00af2afaa491736d8 - مجلة مال واعمال

عقدت المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم “أروقا” مؤتمرها السنوي الحادي عشر لهذا العام تحت عنوان: تحويل التعليم في الوطن العربي من التعليم إلى التعلّم لغرض الابتكار.
وحسب بيان صحفي عن المنظمة اليوم الأربعاء، يأتي المؤتمر في إطار سعي المنظمة لتعزيز جودة التعليم ورفع سويته في مختلف الدول العربية، ولإثراء البحث العلمي في الجودة والاعتماد، وعرض الدراسات الميدانية، وتعزيز استخدام نظم الجودة وتطبيق معايير الاعتماد.
وأكد رئيس المنظمة الدكتور طلال أبوغزالة ضرورة التحول من التعليم التلقيني إلى التعلم، إذ أصبح العالم العربي بحاجة لنظام تعليم معرفي رقمي لبناء مجتمع معرفي، وأن يكون التعليم لغرض الابتكار في جميع المجالات.
واوضح أن الابتكار هو الطريق لصنع المعرفة والثروة، وان الحاجة تدعو لكي يصبح المعلمون موجهين تقنيين بدلا من ملقنين، إذ إن الشركات الأكبر قيمة في العالم هي شركات الاختراعات المعرفية.
ودعا لأن تكون البرامج العلمية والمهنية والتطبيقية هي الأساس في التعلم، وان تصبح مادة “الذكاء الاصطناعي” أساسية، لأن المستقبل تقرره القدرة على الاستفادة من إمكانات الذكاء الاصطناعي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.