أرتار للتطوير العقاري تؤكد أن الدقة في المواعيد ومقاومة الحرائق باتت من العوامل المؤثرة بقرارات الشراء في المباني المرتفعة

عقارات
21 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
أرتار للتطوير العقاري تؤكد أن الدقة في المواعيد ومقاومة الحرائق باتت من العوامل المؤثرة بقرارات الشراء في المباني المرتفعة

مطور عقاري – المشاريع العقارية الملتزمة بالتسليم على الموعد تحظى بأفضلية بين مستثمري العقارات السكنية في دبي

Okbah Abdulkarim (3)

بات التأخر عن المواعيد المعلنة في تسليم المشاريع العقارية أحد المشاهد الدارجة في العديد من المناطق الخليجية، الأمر الذي زاد من الأعباء المالية على المستثمرين والمستخدمين النهائيين وأثر سلبا على سمعة السوق العقاري.

ويعتبر التأخر في التسليم من القضايا التي تشغل الأشخاص الباحثين عن عوائد جيدة للاستثمار، او الانتقال في الموعد للمنزل الجديد، حتى أن الدقة في المواعيد أصبحت من العناصر المميزة للمطورين، وتلعب دورا أساسيا في عملية اتخاذ القرار.

وحال اكتمال أعمال البناء فيه، سوف يساهم مدى ريزيدنسيز، البرج السكني الفاخر في منطقة داون تاون دبي والمؤلف من 36 طابقا، في إرساء المعايير للمشاريع السكنية في واحد من ابرز المواقع وأكثرها تفضيلا في المدينة.

وفي الوقت الذي ينتظر فيه الكثير من مشتري المنازل بفارغ الصبر لاستلام شققهم بعد طول انتظار، ستبدأ أرتار للتطوير العقاري بتسليم المفاتيح للشقق الـ 193 التي يضمها برج مدى ريزيدنسيز، والمؤلفة من 1 و2 و3 و4 غرف نوم فاخرة، حسب الموعد المحدد.

وبالإضافة لاستلام شققهم في الوقت المحدد وامكانية الانتقال لها او تأجيرها أو بيعها، يتفاخر المشترون في برج مدى ريزيدنسيز بميزة أخرى في مبناهم، الا وهي عامل الأمان، فالواجهة الخارجية للبرج تتضمن ألواحا مقاومة للحرائق حتى 1200 درجة مئوية.

وجاء قرار أرتار بالاستثمار في ألواح الواجهة الخارجية المقاومة للحرائق، المصنعة في إسبانيا من السيراميك المسحّب، قبل أشهر من الخطوة التي قامت بها الهيئات المسؤولة في دبي والهادفة للتصدي لخطر الحرائق في المباني العالية الارتفاع.

وقال المهندس عقبة عبدالكريم، الرئيس التنفيذي للعمليات لدى شركة أرتار للتطويرالعقاري: “يقطع المطورون العقاروين الوعود على المستثمرين، ومن الضروري الإيفاء بهذه الوعود والالتزام بتنفيذها. أحد أهم الوعود هو التسليم في الموعد، حتى لا يخسر المستثمرون المنخرطين في خطط الدفع أموالهم نظرا لتجميدها لفترات أطول من المقرر”.

وتابع: “هناك مجموعة كبيرة من العوامل التي تتسبب في تأخير التسليم، مع ذلك فالأمر ليس مستحيلا، وهو ما نؤكده في برج مدى ريزيدنسيز، فكل العقبات يمكن تجاوزها وتخطيها والتسليم في الموعد ، وذلك في ظل الدعم المميز و التشجيع من قبل الجهات الحكومية و الهيئات الرسمية المرتبطة بتنفيذ المشاريع كبلدية دبي و مؤسسة التنظيم العقاري و هيئة الكهرباء و الماء و هيئة الطرق و المواصلات والدفاع المدني. بدأت أعداد متزايدة من المستثمرين الأخذ بعين الاعتبار تاريخ المطورين فيما يتعلق بالتسليم على الموعد، هذا من ناحية، ومن ناحية أخرى بات للسلامة من الحرائق دور كبير في قرارات المشترين، ونتوقع قيام العديد من أصحاب المباني التوجه لاستخدام واجهات خارجية اكثر مقاومة للحرائق ودرجات الحرارة العالية جدا”.

وأعلنت حكومة دبي قبل فترة وجيزة أنه يتوجب على ناطحات السحاب المزودة بواجهات خارجية قابلة للاشتعال القيام باتخاذ تدابير خاصة لتعزيز حمايتها من الحرائق. وجاء هذا القرار بعد أن اشتعلت النيران في بعض المباني في الآونة الأخيرة نتيجة إهمال بعض القاطنين و تم التعامل معها بجرفية عالية من قبل عناصر الدفاع المدني.

وستساهم الواجهة الجديدة لبرج مدى ريزيدنسيز، الذي بلغت نسبة الإنجاز فيه 80% ويسير بخطى ثابتة نحو التسليم في النصف الثاني من 2018، في خفض استهلاك التكييف خلال فصل الصيف، وتوفير في استهلاك الطاقة بنسبة تصل حتى 30%.

ويتضمن البرج الفاخر، الواقع على بعد دقيقة واحدة مشيا على الأقدام عن دبي مول، مجموعة من تسع شقق فاخرة من فئة 4 غرف نوم، بالإضافة لكونه البرج الوحيد الذي سيتم تسليمه في 2018 يتضمن شققا من غرفتي نوم مع غرفة للمساعدة المنزلية في منطقة داون تاون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.