أرابتك وتاف تقترضان مليار دولار لتمويل توسعة مطار البحرين

أخبار الشركات
28 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
أرابتك وتاف تقترضان مليار دولار لتمويل توسعة مطار البحرين

dfghj

حصلت شركة “أرابتك القابضة” وشركة “تاف” التركية، على قرض بقيمة 1.1 مليار دولار من مقرضين إقليميين، لتمويل توسعة “مطار البحرين الدولي”.

ونقلت مجلة “ميد”، عن مصادر لها، أن بنك “المشرق” يقود عملية التمويل التي تضم العديد من البنوك البحرينية.

وأوضحت المجلة، أن “بنك المشرق” عرض على “أرابتك” قرضاً منفصلاً قصير الأجل بقيمة 250 مليون درهم.

وكان التحالف الذي يضم شركتي “أرابتك القابضة” و”تاف” التركية، قد فاز سابقاً كمقاول رئيسي بعقد مشروع توسعة “مطار البحرين الدولي” بقيمة إجمالية تبلغ 1.1 مليار دولار تشمل العقود الفرعية.

ويشمل المشروع، تشييد مبنى مسافرين جديد بطاقة استيعابية تبلغ 14 مليون مسافر، بالإضافة إلى مبنى للخدمات المصاحبة ومواقف طائرات مستقل للمسافرين، بالإضافة إلى 24 بوابة متصلة بالأبراج الهوائية، ومن المخطط الانتهاء من العمل بالمشروع منتصف 2019.

يذكر أن، مشروع تطوير “مطار البحرين” يهدف إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للمطار إلى 14 مليون مسافر سنوياً، تماشياً مع الارتفاع المتوقع في أعداد المسافرين والاتجاهات الحديثة للطيران.

وخصصت الإمارات 3.373 مليارات درهم (919 مليون دولار أميركي)، يديرها “صندوق أبوظبي للتنمية” لتمويل مشروع توسعة “مطار البحرين الدولي”، وذلك ضمن منحة الإمارات للبحرين المقدمة عام 2013، في إطار برنامج تنمية دول “مجلس التعاون الخليجي” للمساهمة في دعم المشاريع التنموية للمملكة على مدى 10 أعوام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.