«أدنوك للتوزيع» تعرف بالمميزات الاقتصادية والبيئية للوقود

2015-08-18T08:36:39+02:00
طاقة و نفط
18 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
«أدنوك للتوزيع» تعرف بالمميزات الاقتصادية والبيئية للوقود

44

أكدت «أدنوك للتوزيع» حرصها على نشر الوعي بين الجمهور والعملاء في دولة الإمارات حول خصائص أنواع الوقود المتكاملة المتوفرة عبر شبكة محطاتها للخدمة والتي تمتاز بدرجة عالية من الجودة وذات مستويات مختلفة من الأوكتين وذلك في مسعى من الشركة لإرشاد العملاء لاستخدام نوع الوقود الذي يتوافق مع متطلبات مركباتهم.

افضل اداء

وقالت «أدنوك للتوزيع» إن منتجاتها المتكاملة تساعد جميع المركبات على العمل بأفضل أداء ممكن مع تخفيض مستويات الغازات المنبعثة منها، لافتة إلى أن منتجاتها تشمل منتجات الوقود «سوبر 98 – خاص 95 – إي بلس 91» إضافة إلى منتجات الديزل صديق البيئة والغاز الطبيعي المضغوط للمركبات، وفيما يتعلق بوقود الغازولين «سوبر 98 – خاص 95 – إي بلس 91» تحتاج المحركات الحديثة إلى كميات محددة من إضافات الأوكتين.

وصرح عبد الله سالم الظاهري الرئيس التنفيذي لشركة «أدنوك للتوزيع» أنه من الضروري جداً العودة إلى دليل مالك السيارة عند شرائها لمعرفة نوع الوقود المناسب واختيار نوعية الوقود وفقاً لما يوصي به المصنع وبالمجمل فإن معظم مصنعي السيارات يوصون بالوقود من معدل 91 أوكتين.

استخدام رقم الاوكتين

وذكر أنه من المفيد معرفة أن استخدام رقم الأوكتين المرتفع «سوبر 98» لسيارة محركها يتطلب ضغطاً منخفضاً لا يؤدي إلى توليد طاقة أكبر ولا يجعل محرك السيارة أنظف خلافاً للشائع.

وأضاف ان الشركة تنصح العملاء باستخدام نوع الوقود المناسب لسياراتهم، مشيراً إلى أن السيارات الرياضية والفاخرة تتطلب استخدام نوع الوقود عالي الأوكتين «سوبر 98»، ولذلك قامت أدنوك للتوزيع في العام 2006 بإطلاق ثلاثة أنواع من الوقود لتلبية الاحتياجات المختلفة للمواطنين والمقيمين في دولة الإمارات.

اختلاف معدل الاوكتين

وأوضح أن الفرق بين وقود إي – بلس 91 « الضغط المنخفض » وخاص 95 «الضغط المتوسط» وسوبر «عالي الضغط» يعود إلى اختلاف معدل الأوكتين وكلما زاد المعدل كلما علا ترتيب الأوكتين. ولفت الظاهري إلى أنه في ظل الأسعار الحالية للغازولين فإن الفرق بين نوعي الوقود أدنوك « إي – بلس 91 » وأدنوك « سوبر 98 » هو 12.6 درهماً في كل مرة نقوم بها بتعبئة المحرك – لمركبة سعة خزان وقودها 70 ليتراً – وعند تزويد المحرك عادي الأداء بنوع الوقود المخصص لمحركات الأداء المرتفع فإننا نقوم بإضاعة الأموال وحسب وبالمحصلة عند الاستخدام الصحيح لنوع الوقود نقوم بتخفيض انبعثات الوقود ونحافظ على سلامة البيئة وصحة المجتمع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.