أحدث توجهات التكنولوجيا الذكية في دورة الربيع لمعرض جيتكس شوبر 2017

أخبار الإمارات
13 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
أحدث توجهات التكنولوجيا الذكية في دورة الربيع لمعرض جيتكس شوبر 2017

أفضلصفقات الأجهزة الإلكترونية تنتظر المستهلكين

سوق الإليكترونيات الاستهلاكية العالمي يصل إلى 2.9 ترليون دولار أمريكي في 2020

Trends GITEX Shopper Spring 3

تُقام دورة الربيع من معرض جيتكس شوبر، المعرض الرائد للإلكترونيات الاستهلاكية في مركز دبي التجاري العالمي، خلال الفترة من 29 مارس إلى 1 أبريل 2017 ، مع آلاف العروض والباقات المدهشة وأفضل الأسعار والباقات التي يقدمها عدد من كبار العارضين مثل إي ماكس، وجاكيز للإليكترونيات، وجمبو للإلكترونيات، بلغ إنز، وشرف دي جي.

ويحيط جو من التفاؤل سوق الإليكترونيات الاستهلاكية العالمي، الذي تقدّر شركة تحليل البيانات “بيرزيستينس للأبحاث السوقية” أن يصل حجمه إلى 2.9 ترليون دولار أمريكي بحلول العام 2020، مدفوعًا بنمو سوق الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية القادرة على المساعدة في المهام اليومية ، وذلك في الوقت الذي يبتعد فيه المستهلكون عن الأجهزة ذات الاستخدام الواحد لصالح الأجهزة متعددة الاستخدامات، بينما يبدو وكأن المستخدمين مستعدون لشراء الإليكترونيات التي تقوم بمهام مختلفة.

ويُقدّم معرض جيتكس شوبر، للمتسوقين من عشاق التقنية فرصًا ثمينة لإلقاء نظرة على أهم التطورات، وأحدث والاتجاهات في صناعة الالكترونيات الاستهلاكية.Trends GITEX Shopper Spring

الهواتف الذكية: تتميز الهواتف الذكية بالديمومة، وتعتبر نجم سوق الالكترونيات الاستهلاكية، حيث يتوقع أن تصل مبيعات الهواتف الذكية إلى 1.71 مليار وحدة بحلول العام 2020 . وتماشيًا مع التوجهات العالمية، فإن مبيعات الهواتف الذكية تمثل شريحة كبيرة من مبيعات التجزئة في معرض جيتكس شوبر. ويتطلّع عشّاق التكنولوجيا هذا العام للحصول على مزيد من القيمة مقابل أموالهم، فيما يبحثون عن الأجهزة التي تلبي احتياجاتهم وبأسعار في متناول أيديهم.

وخلال مشاركته في المعرض، فسوف يقوم جمبو للإلكترونيات، المتجر الرائد في بيع الإلكترونيات، ببيع أحدث موديلات الهواتف الذكية بأسعار لا تُقاوم، وتتضمّن مجموعة الهواتف التي سيعرضها المتجر على منصته في جيتكس شوبر، أحدث هواتف سلسلة سامسونغ إيه (2017)، هواوي مايت 9 بورشه، هواوي مايت 9 برو، وأتش تي سي يو ألترا، بالإضافة إلى هواتف أيفون الشهيرة وسامسونغ جالاكسي أس7 إيدج.Trends GITEX Shopper Spring 2

وتعليقا على مشاركتهم، صرح نديم خانزاده، رئيس قنوات التجزئة لدى جمبو للإلكترونيات، قائلا: “عام بعد عام تستحوذ الهواتف الذكية – المزودة بمزايا هامة كالكاميرات والبطاريات الطويلة الأمد والشاشات العالية الوضوح والأنظمة الفعالة – على جزء أكبر من السوق وهذا التوجه لا يزال مستمرا في 2017. يرغب المستهلكون بشراء أفضل العلامات والتقنيات بأرخص الأسعار وهذا بالضبط ما سنقوم بعرضه في جيتكس شوبر دورة الربيع الذي يقام هذا الشهر”.

الحواسيب المحمولة المتحولة 2 في 1: سوف يجد المتسوقون الراغبون في الحصول على حواسيب محمولة تعمل بكفاءة الحواسيب المكتبية وتتمتع بمزايا الكمبيوتر اللوحي، ضالتهم هذا الموسم في الحواسيب المحمولة المتحولة 2 في 1 التي تعمل بوضعين. وتوفر هذه الحواسيب المحمولة المتحولة، لوحة مفاتيح تقليدية للعمل يمكن إزالتها أو طيها للخلف. وتعمل هذه الحواسيب بوضعية الكمبيوتر اللوحي، وتمنح شاشتها التي تعمل باللمس المستخدم تجربة أكثر انسيابية للألعاب، والقراءة وتصفّح شبكة الانترنت.

الأجهزة القابلة للارتداء: واصلت الأجهزة القابلة للارتداء النمو مع عروض مميزة من جميع كبار المنتجين تقريباً بدءً بـ أبل وحتى جارمن. ووفقاً لدراسة “سي سي أس إنسايت” التي توفّر معلومات وتحليلات حول الأسواق للشركات في قطاع الإلكترونيات المحمولة واللاسلكية حول العالم، فإن سوق الأجهزة القابلة للارتداء سوف تحقق نمواً قوياً خلال السنوات القادمة مع إيرادات تصل إلى 14 مليار دولار أمريكي في عام 2016. وعلى الرغم من امكانية ارتداء هذه الأجهزة وتعليقها على الكاحل أو حتى كنظارات، فإن أجهزة المعصم ستواصل الريادة، بفضل ممارسي اللياقة البدنية والأنشطة الرياضية.

وقال لورينت ريتشي، المدير العام لمتجر بلج إنز: “نثق تمام الثقة في أن الأجهزة القابلة للارتداء تمثّل مستقبل التكنولوجيا حول العالم، فهي سوق يافعة وتنمو بمعدل سريع، ولقد شهدنا نموًا كبيرًا في الطلب خلال العام 2016 على الأجهزة القابلة للارتداء، ونتوقع أن يستمر هذا التوجه. وسوف نقوم خلال مشاركتنا في دورة الربيع من جيتكس شوبر، بعرض أحدث منتجات الأجهزة القابلة للارتداء بأفضل الأسعار في السوق”.

الواقع الافتراضي: حققت أجهزة الواقع الافتراضي ازدهاراً هائلاً في الأسواق، ويتطلّع المتسوقون هذا العام لاقتناء هذه التكنولوجيا في منازلهم، وقد قطعت أجهزة الواقع الافتراضي شوطاً طويلاً في السنوات القليلة الماضية ودمجت بين الحركة والتفاعل في التجربة بشكل غير مسبوق، وأتاحت للمستخدمين الاستفادة من التقنيات المتوفّرة فيها مثل الهواتف الذكية، ووحدات التحكم في الألعاب لتحقيق تجربة واقع افتراضي سلسة.

وفي الوقت الذي تغيّر فيه تكنولوجيا الواقع الافتراضي مفهوم الألعاب الإليكترونية بتجارب غامرة، ستقوم الشركة المتخصصة ببيع الإلكترونيات، شرف دي جي، بعرض مجموعة من منتجات الواقع الافتراضي بأسعار لا تقاوم لعشاق التكنولوجيا خلال مشاركتها في دورة الربيع، تتضمن (أتش تي سي فايف في آر) و(سوني بلاي ستيشن في آر) و(سامسونج غير في آر).

وقال نيليش كالكو، الرئيس التنفيذي لـ شرف دي جي: “الألعاب في هذه المنتجات تقدم للمستخدمين تجارب مليئة بالإثارة والتشويق في بيئة افتراضية حية تضم فيديو من 360 درجة معزّز بصوت مجسم وقدرات استجابة عالية للتفاعلات الجسدية. فعلى سبيل المثال، تأتي نظارة “أتش تي سي فايف في آر” مع 32 نقطة استشعار لتعقّب كل حركات اللاعب وأوامره، وهو ما يسهم في تقديم تجربة محاكاة أفضل وأشمل مثل الرمي وإطلاق النار، والتقاط الأشياء والحركة في مختلف الاتجاهات، والكثير غيرها. فهذا النظارة نقلت عالم الألعاب إلى مستوى آخر كليًا”، وأضاف: “يمكن لزوار منصة شرف دي جي في المعرض الاطلاع على أروع وأحدث منصات الألعاب، والتي توفّر تجارب لعب افتراضية مثيرة للحماسة لألعاب مثل ريزيدنت إيفل، درايف كلوب، باتل زون، فالكايري والكثير غيرها”.

طائرات بدون طيار مسيّرة شخصية (درونز): منذ أن تم تدشينها في الأسواق الاستهلاكية جرت إضافة مزايا جديدة عليها يومياً. ويمكن لطائرات الدرون التحليق لارتفاعات عالية، وتأتي بمختلف الأحجام هذه الأيام من طائرات جيب صغيرة مثل الطائرة الميني “سكييه بيكو درون” وصولًا إلى طائرة “جوبرو كاما” المصممة لالتقاط صور وفيديوهات جوية، وتعتبر من المغامرات الأكثر إثارة للمستخدم. وتختلف أسعار هذه الطائرات بدون طيار بشكل واسع، مما يتيح لأي شخص لديه اهتمام بهذه الطائرات تجربة هذه التكنولوجيا بأسعار في متناول اليد. وستقوم “دي جيه آي”، الشركة العالمية الرائدة في صنع المركبات الجوية ذاتية القيادة بعرض مجموعة من أحدث ابتكاراتها في طائرات الدرون خلال مشاركتها في جيتكس شوبر دورة الربيع، إلى جانب باروت، التي تأتي أحدث طائراتها من فئة الدرون، وتحمل اسم “مامبو”، والمزودة بقاذف طلقات وملحق لالتقاط الأشياء لتقديم تجربة أكثر متعة وتشويقا.

الأجهزة الذكية: تأتي الأجهزة المنزلية هذه الأيام مجهزة بأحدث أجهزة الاستشعار والتكنولوجيا المتطورة، ما يتيح لمستخدميها توفير الطاقة، فضلاً عن الوقت والمال. وباتت الأنظمة البيئية للمنازل الذكية تحظى برواج كبير في الآونة الأخيرة، مع توجيه كبرى العلامات العالمية تركيزها لربط معظم الأجهزة المنزلية بأجهزتها الذكية قدر الإمكان، والعمل على خلق روابط سهلة بين الأفراد ومنازلهم.

عتاد الألعاب: يرغب عشاق الألعاب الإلكترونية اليوم وأكثر من أي وقت مضى بالتسلح والاستعداد لخوض معاركهم الافتراضية بأنفسهم. ولهؤلاء، قامت “الينوير” بجعل الألعاب أسهل وامتع بكثير مع تصميم حاسوب محمول بحجم 13 بوصة للألعاب الافتراضية. وعلى الرغم من كون الجهاز نحيفًا إلا أنه يتمتع بتقنيات عالية تشمل معالجات جين انتل كواد كور اتش كلاس (Gen Intel Quad Core H- Class ) من الجيل السابع، إضافة إلى بطاقة معالجة الرسوم متطورة من سلسلة أنفيديا جيفورس جي تي اكس (NVIDIA GeForce GTX 10).

تُقام دورة الربيع من معرض جيتكس شوبر 2017 في مركز دبي التجاري العالمي، خلال الفترة من 29 مارس إلى 1 أبريل 2017 . ويفتح أبوابه يومياً من الساعة 11:00 صباحاً حتى الساعة 11:00 مساءً طيلة أيام المعرض، ويبلغ سعر تذكرة الدخول 25 درهمًا للشخص، وهي متوفرة للشراء عبر الانترنت من خلال الموقع الإليكتروني gitexshopperdubai.com. وبلاتنيوم ليست. كما تباع تذاكر الدخول كذلك في مجموعة مختارة من أفرع “الإمارات للصرافة”. والدخول مجاني الأطفال تحت سن خمس سنوات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.