أحدث بطارية محمول في العالم.. تشحن بالكامل خلال 1.1 ثانية !

تكنولوجيا
27 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
أحدث بطارية محمول في العالم.. تشحن بالكامل خلال 1.1 ثانية !
223141-Nexus-6P

هل تعاني من مشكلة الانتظار لفترات طويلة لإتمام شحن هاتفك المحمول ؟ ليس بعد الآن ؛ حيث تمكن باحثون صينيون من إحداث طفرة حقيقة في مجال تكنولوجيا الهواتف المحمولة بعد إعلانهم عن أحدث بطاريات الهاتف التي تشحن بشكل كامل خلال 1.1 ثانية.

وصمم فريق بحثي من جامعة تشجيانغ الصينه نوعًا من البطاريات باستخدام رقائق الغرافين كأقطاب إيجابية والألومنيوم المعدني كأقطاب سلبية، والتي يمكن لها أن تعمل بشكل فعال بعد ربع مليون دورة ليتم شحنها خلال ثوان.

وأوضح الباحثون أن البطارية الجديدة تبقي على 91 في المئة من قدرة التحميلية بعد 250 ألف عملية شحن، ما يتجاوز قدرات جميع البطاريات السابقة من جهة طول عمر البطارية، و يمكنها أن تشحن بالكامل خلال 1.1 ثانية فقط.

إلى أن المشكلة الحقيقية التي تواجه هذا النوع من البطاريات الخارقة هو عدم قدرته على المنافسة في الأسواق نظراً لارتفاع تكلفة إنتاجها بالمقارنة بالبطاريات التي يتم تداولها في الأسواق حالياً ؛ وذلك وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء الصينية «شينخوا».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.