أبوغزاله يطلق مبادرات لتطوير التعليم في فلسطين

تعليم
23 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
أبوغزاله يطلق مبادرات لتطوير التعليم في فلسطين
636625928178932405

بحث العين الدكتور طلال أبوغزاله مع وفد تربوي فلسطيني برئاسة وكيل وزارة التربية والتعليم العالي الدكتور بصري صالح سبل دعم مجموعة طلال أبوغزاله للعملية التربوية والتعليمية والمعرفية والاجتماعية والاقتصادية في فلسطين.

وأكد الدكتور أبوغزاله أن طرق التدريس الواجب اتباعها يجب أن تكون متنوعة وتراعي التباين والاختلاف بين الطلبة ومستوى الذكاء، مشيرا إلى ضرورة أن تحرص على دمج وسائل التكنولوجيا الحديثة من الألواح والهواتف الذكية والحاسوب والتلفزيون والأفلام والأقراص المدمجة في العملية التعليمية.

واشار الى جهود الكوادر التعليمية الفلسطينية وحصول فلسطين على نسبة الأقل أمية في العالم في الفئة العمرية بين 6-24 عاما.

وشدد أبوغزاله على أهمية الابتعاد عن أساليب التلقين والحفظ، واستبدالها بتعليم الطلاب المهارات الأساسيّة، وتنمية التفكير والإبداع والنقد لديهم، وإكسابهم مهارات التعلّم الذاتيّ، مشيرا إلى بعض المقترحات التي ستعمل من خلالها مجموعة طلال أبوغزاله لتطوير البنية التعليمية في فلسطين عموما ومدينة القدس على وجه الخصوص، منها توجيه كتاب إلى وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني الدكتور صبري صيدم حول تجربة المجموعة في إطلاق نظام لتقييم المدارس في الأردن واقتراح تطبيق برنامج نظير له في فلسطين، مع التركيز على القدس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.