أبوظبي.. 37% من الوحدات السكنية شاغرة

عقارات
18 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
أبوظبي.. 37% من الوحدات السكنية شاغرة

d2dae6b8-0d78-4d1a-b7a0-e3d4f97cc244_16x9_600x338

كشفت دائرة الشؤون البلدية في إمارة أبوظبي أن نسبة الوحدات السكنية الشاغرة في السوق العقارية للإمارة وصلت إلى 37% من الوحدات المسجلة لديها في 2015.
وقال المدير التنفيذي لقطاع الأراضي والعقارات في دائرة الشؤون البلدية، عبدالله غريب البلوشي، في ندوة حول الاستثمار والتطوير العقاري في أبوظبي، إن نسبة الشواغر العقارية تم تحديدها وفقاً لأعداد عقود الوحدات السكنية التي تم تسجيلها ضمن نظام توثيق بالدائرة للعام الماضي، مشيرا إلى وجود بنايات أخرى غير مسجلة، كما أن هذه النسبة تم رصدها قبل تطبيق قانون التنظيم العقاري، وهناك مشاريع كثيرة لم تسجل بعد، بحسب ما نقلته صحيفة “البيان”.
وشدد على أن الدائرة تهدف إلى أن يصل معدل الشواغر في الوحدات العقارية القابلة للإيجار إلى 8% بحلول عام 2020. كما أوضح أن البلدية وضعت مؤشرين مهمين لأداء القطاع العقاري في أبوظبي، أولهما مؤشر معدل الشواغر العقارية، وثانيهما معدل التداول العقاري.
وأضاف أن الوحدات العقارية المباعة للعام الماضي وصلت نسبتها إلى 93%، وقد وضعت الدائرة هدفاً بأن تصل نسبة الوحدات العقارية المباعة إلى 71% بحلول عام 2020.
وأكد أن الدائرة حرصت أثناء إعداد قانون التنظيم العقاري الجديد على التعرف عن قرب على تجارب الدول المتميزة في القطاع العقاري، كتجربة سنغافورة، التي لم تتجاوز فيها الشواغر بالوحدات العقارية 8 إلى 10%.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.