” أبوظبي للتنمية ” يمول طريق نديومي وأوروسوجي ـ باكل في السنغال بقيمة / 53 / مليون درهم

أخبار الإمارات
11 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
” أبوظبي للتنمية ” يمول طريق نديومي وأوروسوجي ـ باكل في السنغال بقيمة / 53 / مليون درهم

download (1)

ساهم صندوق أبوظبي للتنمية في تمويل مشروع تأهيل طريق نديومي وأوروسوجي ــ باكل في السنغال بقيمة تبلغ نحو / 53 / مليون درهم.

وقد وضع فخامة الرئيس السنغالي السيد ماكي سال حجر الأساس للمشروع اليوم بحضور السيد علي المرزوقي القائم بالأعمال في سفارة الدولة لدى السنغال .

ويهدف مشروع الطريق – الذي يبلغ طوله 336 كيلومترا – إلى دعم الاقتصاد السنغالي وتحقيق التنمية المستدامة وتشجيع التوسع العمراني إضافة إلى ربط المدن بطرق ذات بنية تحتية متطورة ومستدامة لتسهيل انتقال البضائع والأفراد وتحسين مستوى حياة السكان.

ويشمل المشروع إنشاء شبكة من الطرق المحلية والخارجية تتضمن خدمات الطريق المرافقة.

وقال سعادة محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية في تصريح له بهذه المناسبة إن مشروع تأهيل طريق نديومي وأوروسوجي الذي يساهم الصندوق في تمويله يأتي في إطار التعاون البناء بين دولة الإمارات والسنغال والمساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تتطلع إلى تحقيقها الحكومة السنغالية.

وأشار إلى حرص الصندوق على المساهمة في تمويل المشاريع التنموية المختلفة والتي من شأنها المساعدة في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين مستوى حياة السكان في العديد من القرى والمدن السنغالية.

من جانبه ثمن معالي منصور إلمان كان وزير النقل والبنية التحتية في جمهورية السنغال دور دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بصندوق أبوظبي للتنمية في تمويل المشاريع التنموية في السنغال .. مشيدا بالمستوى المتميز التي وصلت إليه العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

وقال إن دولة الإمارات وقفت إلى جانب السنغال وساهمت في تحقيق أهدافها التنموية .. مشيرا إلى أن مشروع طريق نديومي وأوروسوجي ــ باكل والذي يموله الصندوق يعتبر من أهم المشاريع الحيوية في قطاع النقل والتي ستساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في البلاد .

وأوضح أن المشروع سيساهم في تخفيض كلفة المواصلات .. مضيفا أن طرق الخدمات الجانبية سهلت وصول المواطنين إلى المناطق الزراعية والصناعية مما يعزز من تنافسية الاقتصاد الوطني فضلا عن أن المشروع سيعمل على تقليل نسبة الحوادث السير الناجمة عن الطرق.

يشار إلى أن السنغال تعد من أوائل الدول التي حظيت بدعم صندوق أبوظبي للتنمية إذ بدأ الصندوق نشاطه التمويلي فيها منذ عام 1976 وقدم قروضا ميسرة بقيمة / 193 / مليون درهم لتمويل مشاريع نوعية عملت على دعم جهود الحكومة في تحفيز مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتمكينها من مواجهة التحديات التنموية في البلاد.

وتركزت جهود الصندوق التنموية على تمويل القطاعات الأساسية ومشاريع البنية التحتية حيث مول الصندوق أَثناء عام 1978 دراسة مشروع سد كامبل وخلال عام 1982 مول مشروع تطوير نهر السنغال بقيمة / 100 / مليون درهم حيث تضمن المشروع تشييد سد في دياما عند مصب نهر السنغال وسد آخر في مالي على نهر بانج لتعزيز المصادر المائية المتوفرة لغايات الري والشرب وتنمية البيئة الزراعية المحيطة في تلك المناطق.

كما مول الصندوق عام 1986 مشروع المطام الزراعي بما قيمته / 36.7 / مليون درهم ويهدف إلى زيادة الإنتاج الزراعي في منطقة حوض نهر السنغال واستصلاح 2017 هكتارا في أربع مناطق مختلفة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.