“أبوظبي للاستثمار” تطلق صندوقاً بـ100 مليون دولار

admin
عربي
admin15 مايو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
“أبوظبي للاستثمار” تطلق صندوقاً بـ100 مليون دولار

ابو ظبي  - مجلة مال واعمالمال و اعمال

أعلنت شركة “أبوظبي للاستثمار” – التي تتخذ من العاصمة الإماراتية مقرًا لها – وشركة الاستثمار الأمريكية “بَلادِن كابيتال غروب” عن قيامهما بتأسيس مشروع مشترك للملكية الخاصة بهدف حفز تدفق الاستثمارات إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا.

ووفقاً لبيان صحافي حصلت “العربية.نت” على نسخ منه، “سوف يقوم المشروع المشترك بين شركة “بَلادِن كابيتال” (الشرق الأوسط) المحدودة، وهي شركة مسجلة في مركز دبي المالي العالمي وتقع تحت إشراف سلطة دبي للخدمات المالية، وشركة أبوظبي للاستثمار التابعة لمجلس أبوظبي للاستثمار، أحد صناديق الثروات السيادية الرائدة، بإطلاق صندوق استثمار بقيمة 100 مليون دولار بهدف اقتناص فرص النمو في الأسواق الناشئة الجديدة، والتي باتت محط اهتمام متزايد من المستثمرين حول العالم.

هذا وقد قام فريق الاستثمار المشترك بين الشركتين بتحديد عدد من الصفقات المحتملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، وهي منطقة يُتوقع أن ترى نموًا في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 4.7 بالمئة خلال العام الحالي و 3.8 بالمئة في العام 2013.

وقال ناظم فوّاز القدسي، الرئيس التنفيذي لشركة “أبوظبي للاستثمار”، “تبحث الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن شركاء يتمتعون بالاستقرار والسمعة الطيبة لمساعدتهم على تحقيق طموحاتهم، ليس من خلال رؤوس الأموال فحسب، بل أيضًا عن طريق توظيف الخبرات والمعارف ضمن شبكات الأعمال الدولية. من هنا، تأتي هذه الشراكة بين شركة أبوظبي للاستثمار و ’بَلادِن‘ لتقوم بإيصال الخبرة الدولية الرزينة، وسجل ممتاز في إتمام الصفقات، ومعرفة عميقة بالقطاعين العام والخاص عبر دول المنطقة، تدعمها الزيارات الميدانية الشخصية لأعضاء فِرَقنا.”

ومن جانبه قال مايكل ستيد، المؤسس والشريك المدير لشركة “بَلادِن كابيتال جروب” ورئيس مجلس إدارة شركة “بَلادِن كابيتال” (الشرق الأوسط) المحدودة، “الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم هي العمود الفقري لاقتصاد المنطقة، وهي بحاجة ماسة لرؤوس الأموال من أجل التوسّع في عملياتها ورقعتها الجغرافية، وذلك بهدف خلق فرص العمل وزيادة الأرباح. وتتمتع هذه الشركات بفرص ممتازة مع انتقالها إلى مراحل أكثر تقدمًا في مسيرة نموها، حيث أن اقتصادات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مرشحة لفترة من النمو القوي، علمًا بأن أداءها الحالي جيد في ظل الظروف العالمية غير المستقرة.”

ويتضمن المجلس الاستشاري للمشروع المشترك شخصيات بارزة أمثال القائد الأعلى السابق لقوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) الجنرال ويسلي كلارك، وكبير مستشاري البيت الأبيض السابق ريتشارد كلارك، والرئيس السابق للحزب الديمقراطي الأمريكي تيري ماكوليف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.