أبوظبي تُغلق بنجاح طرح سندات سيادية بـ5 مليارات دولار

2016-05-11T10:14:00+02:00
أخبار الإمارات
11 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
أبوظبي تُغلق بنجاح طرح سندات سيادية بـ5 مليارات دولار

abu_dhabiأعلنت إمارة أبوظبي، إغلاق طرحها بنجاح لسندات سيادية بمبلغ 5 مليارات دولار ولآجال تصل إلى 10 سنوات موزعة على شريحتين بمبلغ 2.5 مليار دولار لكل منهما الأولى لأجل 5 سنوات تستحق في عام 2021 والثانية لأجل 10 سنوات تستحق في عام 2026.

وحظيت هذه السندات بإقبال كبير من المستثمرين على المستويين الإقليمي والعالمي مسجلة أكثر من 600 طلب تجاوزت قيمتها 17 مليار دولار وبنسبة تغطية تزيد على 340%.

تم تسعير السندات في 25 أبريل بنسبة عائد 2.218 في المئة لسندات الخمس سنوات ونسبة عائد 3.154% لسندات العشر سنوات وذلك بواقع 85 و125 نقطة أساس فوق نسبة عائد سندات الخزينة الأميركية على التوالي، وفقا لصحيفة الاتحاد الإماراتية.

وقال رئيس دائرة المالية لإمارة أبوظبي، رياض عبدالرحمن المبارك، إن إصدار سندات أبوظبي السيادية حظي باهتمام بالغ من المستثمرين على المستويين الإقليمي والعالمي ليؤكد مجددا المكانة الائتمانية العالية والثقة الكبيرة التي تتمتع بها إمارة أبوظبي في السوق العالمية.

وأضاف أن أبوظبي استندت في مسيرتها التنموية التي امتدت لأكثر من 5 عقود إلى منهجية متينة وشاملة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية شملت تبني سياسة مالية متوازنة وبناء ميزانية صلبة للقطاع العام والمحافظة على مستوى معتدل للدين العام.

يذكر أن الدائرة المالية لإمارة أبوظبي قد عينت كلا من بنك أوف أميركا ميريل لينش وسيتي غروب وجيه بي مورغان كمديرين للاكتتاب ومحصلين مشتركين، في حين تم تعيين بنوك أبوظبي التجاري وأبوظبي الوطني والخليج الأول كمديرين مشتركين لإصدار السندات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.