أبوظبي تتعاون مع شركة إندونيسية لإنشاء أكبر محطة شمسية عائمة بالعالم

أخبار الإمارات
29 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
أبوظبي تتعاون مع شركة إندونيسية لإنشاء أكبر محطة شمسية عائمة بالعالم

تنزيل (1)

اتفقت وحدة تابعة لشركة الكهرباء الإندونيسية بيروساهان ليستريك نيجارا (بي.ال.ان) ، اليـوم الثلاثـاء، مع شركة أبوظبي لطاقة المستقبل(مصدر) على تطوير ما قالتا إنها قد تصبح أكبر محطة عائمة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في العالم.

وستشيد مصدر وبي.تي بامبانكيتان جاوا بالي (بي.جيه.بي) التابعة لشركة بي.ال.ان محطة عائمة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجاوات وات في سد سيراتا المملوك لوحدة بي.جيه.بي في جاوة الغربية بتكلفة 300 مليون دولار.

واضاف “محمد جميل الرمحي” الرئيس التنفيذي لمصدر خلال توقيع الاتفاق إنها خطوة أخرى للأمام تهدف بالأساس لتطوير وتشييد ليس أكبر محطة عائمة للطاقة الشمسية في إندونيسيا فقط بل في العالم”.

واضاف “إيوان أجونج فيرستانتارا” الرئيس التنفيذي لشركة بي.جيه.بي إن المشروع الذي سيشغل نحو 225 هكتارًا من خزان محطة سيراتا لتوليد الطاقة الكهرومائية “سيسرع تطوير الطاقة المتجددة في إندونيسيا”.

وتهدف الشركتان إلى استكمال أول 50 ميجاوات من المشروع في الربع الثاني من 2019 واستكمال بقية القدرات البالغة 150 ميجاوات في أوائل 2020. وانتهت الشركتان من دراسة الجدوى وشبكة الربط في سبتمبر وتستهدفان الانتهاء من اتفاقية شراء الكهرباء مع بي.ال.ان قبل نهاية العام.

واضاف “أرتشاندرا طاهر “نائب وزير الطاقة والموارد المعدنية الإندونيسي إن الحاجة تدعو إلى محفزات إضافية كي يصبح المشروع قابلًا للتنفيذ في إشارة إلى إعفاءات ومعاهدات ضريبية بين الإمارات وإندونيسيا ومزايا أخرى. ودعا طاهر أيضًا مطوري المشروع كي يبقياه دون متوسط تكلفة توليد الكهرباء في المنطقة.

واضاف “طاهر “إذا سعيت إلى رسوم، أعلى على سبيل المثال من متوسط تكلفة توليد الطاقة المحلية، فسيكون الأمر صعبًا”.

واضاف “الرمحي” إن سـعر الكيلووات ساعة قد يكون أقل من عشرة سنتات أمريكية، لكنه امتنع عن ذكر تفاصيل. واضاف ”سيكون حلًا جذابًا جدًا”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.