” أبوظبي الوطني” أول بنك إماراتي ينضم إلى جمعية ” أكوايتر”

21 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
” أبوظبي الوطني” أول بنك إماراتي ينضم إلى جمعية ” أكوايتر”

141

اعتمد بنك أبوظبي الوطني مبادئ الجمعية العالمية «أكوايتر» وهي معايير معترف بها دولياً في الصناعة المالية لتحديد وتقييم وإدارة المخاطر البيئية والاجتماعية في المشاريع التي يمولها البنك.

ويعد بنك أبوظبي الوطني أول بنك إماراتي يوقع على مبادئ الجمعية والتي تجمع بين مجموعة من المبادئ التوجيهية الطوعية من مؤسسة التمويل الدولية للحفاظ على أعلى معايير الاستدامة الاجتماعية والبيئية، إضافة إلى المبادئ التوجيهية العامة لمجموعة البنك الدولي للمحافظة على البيئة والصحة والسلامة.

المخاطر البيئية

توفر مبادئ جمعية «أكوايتر» المعيار الأبرز في صناعة التمويل لتقييم المخاطر البيئية والاجتماعية في المشاريع وتلتزم المؤسسات المالية المشتركة في الجمعية بالقيام بعدد من الإجراءات لاستعراض المخاطر البيئية والاجتماعية على المشاريع قبل الموافقة على توفير التمويل لها.

وعند رصد مثل هذه المخاطر فإن البنوك المشاركة في الجمعية تطالب عملاءها باتخاذ تدابير ملموسة للتخفيف من الآثار السلبية المحتملة من هذه المشاريع على الناس أو على البيئة.

ويتم تطبيق مبادئ الجمعية على تمويل المشاريع الجديدة برأس المال يتجاوز 10 ملايين دولار عبر مجموعة من القطاعات الصناعية، فضلاً عن قروض الشركات والاستشارات المتعلقة بالمشاريع.

الإقراض المسؤول

وقال ناثان وثرستون رئيس قسم الطاقة المتجددة في بنك أبوظبي الوطني، إن اعتماد مبادئ جمعية «أكوايتر» يتماشى مع القيم الأساسية للبنك، ويؤكد على سياسته الحازمة في ممارسات الإقراض المسؤول بيئياً واجتماعياً.

وأضاف أن عضوية البنك في هذه الجمعية العالمية هي جزء من مبادرة أوسع له في التركيز على قطاع الطاقة المتجددة بهدف إيجاد قيمة مضافة لعملاء البنك وبناء مشاريع مربحة تناسب احتياجاتهم ومصالحهم.

من جهته قال بليندا سكوت رئيس قسم المواطنة والاستدامة للشركات في بنك أبوظبي الوطني، إن الاستدامة والبيئة والمسؤولية الاجتماعية تعد من القضايا التي يلتزم بها البنك بشكل قطعي وحازم مشيراً إلى أن البنك يمتلك نهجا قويا في إدارة المخاطر البيئية.. مضيفا أن اعتماد البنك لمبادئ جمعية «أكوايتر» هو بلورة لالتزامه بالقضايا البيئية والاجتماعية بطريقة أكثر منهجية تتفق مع أفضل الممارسات الدولية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.