“أبوظبي العالمي” ينضم للمنظمة الدولية لهيئات أسواق المال

22 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
“أبوظبي العالمي” ينضم للمنظمة الدولية لهيئات أسواق المال

5022791_1024

قال سوق أبوظبي العالمي إن سلطة تنظيم الخدمات المالية التابعة له أصبحت الآن عضوًا في المنظمة الدولية لهيئات أسواق المال وذلك اعتبارًا من فبراير 2016.

وأشار بيان أن سلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي تتعهد بالالتزام بالمعايير التنظيمية الدولية فيما يخص الأسواق المالية وأن تُسهم بفعالية في نشاط وضع المعايير للمنظمة الدولية لهيئات أسواق المال وعملها الدولي.

وأوضح البيان أن هذه العضوية الجديدة تؤكد على حرص سلطة تنظيم الخدمات المالية على توافق ممارساتها التنظيمية مع تلك الخاصة بالمراكز المالية العالمية إضافة إلى المساهمة في الاستقرار المالي وتعزيز النُظم المالية في أبوظبي والمنطقة.

وقال ريتشارد تنج، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي: “نحن، كعضو في لجنة الرؤساء واللجنة الإقليمية لأفريقيا والشرق الأوسط (AMERC) التابعتين للمنظمة الدولية لهيئات أسواق المال، سنقوم بدورنا للتعاون بشأن وضع معايير تنظيمية عالية المستوى ودعم ذلك بهدف الحفاظ على أسواق عادلة وفعّالة ومسؤولة في أبوظبي وخارجها.”

ونوه البيان إلى أن قبول عضوية سلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي في المنظمة الدولية لهيئات أسواق المال تأتي بعد وقت قصير من قبولها عضوًا في الجمعية الدولية لهيئات الإشراف على التأمين والمجموعة الاستشارية التابعة للجنة بازل (BASEL) للرقابة المصرفية في يناير 2016.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.