“أبوظبي الإسلامي” يوفر فرص عمل للإماراتيين

أخبار البنوك
15 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
“أبوظبي الإسلامي” يوفر فرص عمل للإماراتيين
1024 (2)

يستعرض مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، مجموعة متنوعة من فرص العمل الواعدة للمواطنين الإماراتيين خلال معرض “توظيف” 2018. وقد نجح “أبوظبي الإسلامي”، الذي يشارك في هذا الحدث كراعٍ بلاتيني ، في الاستفادة من معرض “توظيف” باعتباره منصّة مثالية للالتقاء بالباحثين عن فرص العمل من المواهب الإماراتية وتوظيفهم.

ويُقام معرض “توظيف” في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة 29-31 يناير 2018، وهو يُعد أكبر فعالية توظيف مخصصة للمواطنين في دولة الإمارات. واستقطب الحدث خلال العام الماضي أكثر من 15 ألف مشارك من بينهم أعداد كبيرة من الخريجين الجدد من الجامعات البارزة في دولة الإمارات.

وبهذه المناسبة، قالت سلامة المريخي، مدير إدارة التوطين في مصرف أبوظبي الإسلامي: “يمتلك مصرف أبوظبي الإسلامي سجلاً حافلاً بالنجاحات في توظيف المواهب الإماراتية من خلال مشاركته في معرض ’توظيف’، ويأتي ذلك تماشياً مع التزامه بإرساء أسس ثقافة توظيف، مدعومة بسلسلة من برامج التدريب وتطوير مهارات القيادة، تتيح للكوادر الإماراتية مواصلة النمو وإحراز التقدم ضمن مسيرتهم المهنية. ويُعد القطاع المالي رافداً أساسياً في دعم النمو الاقتصادي لدولة الإمارات، ويمتلك مصرف أبوظبي الإسلامي فرق عمل من الكفاءات والكوادر المتميّزة، بمشاركة كبيرة من المواطنين، ممن يتمتعون بالمهارات والخبرات اللازمة لاقتناص فرص النمو والاستفادة منها. ويتمكّن المصرف من خلال برنامج التطوير الوظيفي الخاص بالمواطنين من الحفاظ على مكانته الرائدة في جهود التوطين وتعزيز قدراته التنافسية في هذا المجال بالمستقبل”.

وخلال دورة العام الماضي، أجرى ممثلو مصرف أبوظبي الإسلامي من مختلف أقسامه مقابلات عمل مع أكثر من ألف متقدم في جناحه في المعرض، حيث قاموا بتعريفهم بفرص التطوير الوظيفي والمناصب المتوفرة في المصرف.

ولدى المصرف ثلاثة برامج تدريبية متميزة مصممة خصيصاً لدعم موظفيه من المواطنين الإماراتيين، يأتي في مقدمتها برنامج الخدمات المصرفية للأفراد، الذي يقوم المصرف من خلاله باختيار وتدريب المواهب الإماراتية الشابة بناء على احتياجاته المتوقعة من رأس المال البشري، ومن ثم يقوم بضمهم إلى برنامج تدريب بدوام كامل بهدف تطوير مهاراتهم وإعدادهم للعمل ضمن فريق عمل المصرف. ويعتبر برنامج “قيادات” التدريبي إحدى مبادرات المصرف الرامية إلى تمكين موظفيه المواطنين من اكتساب المهارات الإدارية عبر الممارسة والتدريب العملي. كما يوفر المصرف برنامجاً للتدريب القيادي للسيدات تحت اسم “تمكين” والذي يهدف إلى تشجيع المزيد من الموظفات المواطنات على تحقيق التقدم الوظيفي وتبوؤ مناصب قيادية عليا في المصرف.

ويعتبر مصرف أبوظبي الإسلامي أحد المصارف الوطنية الرائدة في مجال توظيف وتطوير وتشجيع الكفاءات المحلية، حيث يتجاوز معدل التوطين لديه نسبة 40 بالمئة. كما يطبق المصرف نظاماً جديداً قائماً على النقاط ومعتمداً من قبل مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي صُمم خصيصاً بهدف تشجيع المواطنين الإماراتيين على الانضمام إلى قطاع الخدمات المالية ودعمهم بفرص تطوير وظيفي.

وتكريماً لالتزامه بتوظيف وتطوير وتشجيع الكوادر المحلية، حصد مصرف أبوظبي الإسلامي العديد من الجوائز بما فيها جائزة “التميّز في تنمية الموارد البشرية” 2017 ضمن فئة أفضل مبادرة توطين وجائزة “تنمية الموارد البشرية في القطاع المصرفي والمالي” من معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية.

عد “مصرف أبوظبي الإسلامي” أحد المصارف الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة بأصول تتجاوز 122 مليار درهم. ويبلغ عدد عملائه 969,000 عميل يستفيدون من ثالث أكبر شبكة توزيع في القطاع المصرفي بالدولة والتي تتكون من 81 فرعاً وما يزيد عن 730 جهاز صراف آلي. ويتميز المصرف بخدماته المصرفية المتميزة عبر الإنترنت والأجهزة الذكية ليتيح للعملاء سهولة الوصول إلى حساباتهم المصرفية على مدار الساعة. ويوفر مصرف أبوظبي الإسلامي مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية للأفراد والشركات والأعمال إلى جانب الخدمات المصرفية الخاصة وإدارة الثروات. تأسس مصرف أبوظبي الإسلامي في عام 1997، ويجري تداول أسهمه في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمز (ADIB).
ويتكون فريق عمل المصرف في دولة الإمارات، مما يزيد عن 2000 موظف، ولا يزال المصرف الرائد في مجال توظيف وتطوير واستقطاب المواهب المحلية في كافة الأسواق التي يتواجد فيها، ويتجلى ذلك من خلال معدل التوطين المرتفع لدى المصرف والذي يبلغ أكثر من 40% من إجمالي القوى العاملة لديه في دولة الإمارات العربية المتحدة.
ويواصل مصرف أبوظبي الإسلامي تعزيز حضوره في الأسواق الدولية، بما في ذلك مصر، التي يمتلك فيها 70 فرعاً، بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة والسودان والعراق.
وتكريماً لتميزه وحرصه الدائم على الابتكار، حصد المصرف جائزة “أفضل مصرف في دولة الإمارات” من قبل مجلة “ذا بانكر” التابعة لمؤسسة “فاينانشال تايمز” الإعلامية العريقة. ويتمتع مصرف أبوظبي الإسلامي بسجل حافل بالتميز على هذا الصعيد، ويتجسد ذلك في منتجاته المتنوعة ومن بينها حساب التوفير “غنى”، والبطاقات المغطاة بالشراكة مع “الاتحاد للطيران” و”اتصالات”، إلى جانب مجموعة واسعة من منتجات التمويل التي تلبي مختلف احتياجات العملاء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.