«أبوظبي الإسلامي» يموّل الاستحواذ على مبنى لاتيرال هاوس التجاري في بريطانيا

أخبار البنوك
12 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
«أبوظبي الإسلامي» يموّل الاستحواذ على مبنى لاتيرال هاوس التجاري في بريطانيا

709

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي المملكة المتحدة، المملوك بالكامل لمصرف أبوظبي الإسلامي، عن انتهائه بنجاح من ترتيب وهيكلة صفقة تمويل متوافقة مع الشريعة الإسلامية بقيمة 118.2 مليون درهم (24 مليون جنيه استرليني) لصالح أحد عملاء الخدمات المصرفية الخاصة من أبوظبي، لتمويل الاستحواذ على مبنى لاتيرال هاوس التجاري الواقع في مدينة ليدز البريطانية.

ويعد مبنى لاتيرال هاوس، الذي تم إنشاؤه في العام 2005 في قلب مدينة ليدز التي تعتبر من أسرع المدن البريطانية نمواً، أحد المباني التجارية المرموقة من الفئة (أ)، إذ يوفر 95,317 قدماً مربعة من المساحات المكتبية المتاحة للتأجير، موزعة على الطابق الأرضي وأربعة طوابق علوية.

وقال بول مايسفيلد، رئيس وحدة الخدمات العقارية في مصرف أبوظبي الإسلامي المملكة المتحدة: «نشهد زيادة في الطلب من عملائنا في منطقة الخليج ممن يسعون لتنويع محافظهم الاستثمارية لتشمل أصولاً عقارية ذات عوائد مجزية في المملكة المتحدة.

وفي حين أن جلّ الاستثمارات العقارية طويلة الأمد تتركز في لندن باعتبارها السوق الأكثر شهرة، فإن المدن الأخرى ومنها ليدز تنمو بوتيرة متسارعة ولديها من فرص الاستثمار العقاري ما يكفل للمستثمرين توليد عوائد مرتفعة.

ويمتلك فريق العمل بمصرف أبوظبي الإسلامي المعرفة والخبرة الوافية في هذه السوق بما يمكنه من تحديد الأصول عالية الجودة، وتقديم المشورة للعملاء حول الفرص العقارية المرتقبة وهيكلة حلول التمويل المتوافقة مع الشريعة الإسلامية بسرعة وكفاءة».

وأضاف: «نجح مصرف أبوظبي الإسلامي المملكة المتحدة خلال السنوات الماضية في ترسيخ مكانته كمزود رائد لحلول التمويل الإسلامي لمجموعة من المستثمرين، سواءً كانوا من الأفراد أو المؤسسات. ونتطلع إلى توسيع نطاق عملياتنا ومجموعة خدماتنا خلال الأعوام المقبلة لتلبية الطلب المتزايد من مستثمري الشرق الأوسط على العقارات البريطانية».

وكان المصرف قد أعلن في وقت سابق من العام الجاري عن ترتيب صفقة تمويل من خلال فرعه في لندن بلغت قيمتها 159.4 مليون درهم (32.3 مليون جنيه استرليني) للاستحواذ على مبنى «ذا هَبْ» (The Hub)، الواقع في «مجمع أزتيك ويست للأعمال» في مدينة بريستول الإنجليزية، لصالح مستثمر خاص من المملكة العربية السعودية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.