«أبل» تتفوق على «سامسونج»في مبيعات الهواتف الذكية في الربع الأخير

admin
الشركات الدولية
admin28 يناير 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
«أبل» تتفوق على «سامسونج»في مبيعات الهواتف الذكية في الربع الأخير

index11 - مجلة مال واعمالاعلنت شركة متخصصة في أبحاث السوق امس الجمعة إن شركة أبل الأمريكية استعادت تاج  مبيعات الهواتف الذكية  من شركة سامسونج الكترونيكس الكورية الجنوبية خلال الربع الأخير من  العام الماضي.
وبفضل طرح جهازها الجديد «آي فون فور إس»، شهدت أبل ارتفاع مبيعاتها من  الهواتف الذكية إلى 37 مليون جهاز خلال تلك الفترة. ولم تقدم سامسونج  أرقاما بالنسبة لعدد الهواتف الذكية التي تبيعها، لكن شركة «استراتيجي  أناليتيكس» كشفت أن أرباح سامسونج المعلنة اليوم الجمعة تشير إلى أن  المبيعات بلغت 5ر36 مليون جهاز بعد أن ارتفعت مبيعاتها من الهواتف  الكذية بنسبة 30% على أساس فصلي.
من شأن هذه المبيعات أن تمنح الشركة الكورية الجنوبية حصة سوقية نسبتها  5ر23% أي خلف  مباشرة منافستها الأمريكية التي بلغت حصتها 9ر23%.
وقالت: «ستراتيجي أناليتيكس» إن سامسونج احتلت المركز الأول  لمبيعات  الهواتف الذكية في الربع الثالث  وجاءت أيضا في الصدارة بالنسبة للعام  الماضي بأكمله، وقد باعت سامسونج ما يقدر بنحو 4ر97 مليون هاتف ذكي خلال  العام وهو ما يزيد على مبيعات آي فون التي بلغت 93 مليون جهاز.
تخوض سامسونج صراعا مع أبل للهيمنة على سوق الهواتف الذكية. فالشركتان  تتنازعان بشراسة أمام المحاكم بشأن براءات اختراع التصميم والتكنولوجيا  المستخدمة في هواتفهم الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية.
جاءت شركة نوكيا كورب الفنلندية في المركز الثالث  بمبيعات بلغت 6ر19  مليون هاتف ذكي في الربع الأخير ما يشكل 6ر12% من هذه السوق منخفضة من  1ر28% التي كانت تتمتع بها في عام 2010.
وبالنسبة  للعام الماضي بأكمله، باعت نوكيا 3ر77 مليون جهاز.
وعلى مستوى العالم، قفزت  صادرات الهواتف الذكية في الربع الأخير من  العام الماضي بنسبة سنوية بلغت 55% لتصل إلى رقم قياسي عند 155 مليون  جهاز، بينما زادت في العام الماضي بأكمله بنسبة 11% إلى 5ر488 مليون  جهاز

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.