يوركتاون بارتنرز تتجه لبيع وحدة تعمل بأنشطة النفط في مصر

21 أبريل 2018 آخر تحديث : السبت 21 أبريل 2018 - 10:47 صباحًا

20h95

أبلغ مصدران مصرفيان رويترز بأن شركة الاستثمار المباشر يوركتاون بارتنرز تتجه إلى بيع شركة ميرلون إنترناشيونال للنفط والغاز التي تركز أنشطتها على مصر على أمل جمع ما يصل إلى 400 مليون دولار. وقال أحد المصدرين إن العملية يتولى ترتيبها سيتي جروب وإن من المتوقع وضع اللمسات النهائية على مسألة العروض في موعد أقصاه يوليو تموز.

ولم تعلق يوركتاون بارتنرز التي تتخذ من نيويورك مقرا وميرلون التي مقرها هيوستون على طلبات للتعليق عبر البريد الإلكتروني والهاتف، في حين امتنع سيتي جروب عن التعقيب.

ووفقا لموقعها الإلكتروني، أنتجت ميرلون نحو سبعة آلاف و900 برميل من المكافئ النفطي يوميا في عام 2017 من أكثر من 50 بئرا بمنطقة الفيوم التي تقع على بعد 80 كيلومترا جنوبي القاهرة. ولدى الفيوم موارد قابلة للاستخراج يتراوح حجمها بين 125 و150 مليون برميل وأنتجت نحو 18 مليون برميل بحلول نهاية العام الماضي.

كان امتياز التطوير قد أُرسي في عام 2004 وقد يتم تمديد حق الاستغلال حتى عام 2040. وزاد الاهتمام بقطاع النفط والغاز المصري في السنوات الأخيرة بعد عدد من اكتشافات الغاز البحرية الكبرى والإصلاحات الاقتصادية في البلاد.

كما تسعى شركة بي.بي إلى جذب مشترين لحصتها في نشاط بري للنفط والغاز في مصر يعود إلى ما قبل 50 عاما مع تركيزها على حقول الغاز الأحدث الموجودة في المياه العميقة قبالة سواحل البلاد على البحر المتوسط.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-psX