يناير دبي.. مهرجانات فنية وسباقات حماسية في الهواء الطلق

9 يناير 2018 آخر تحديث : الثلاثاء 9 يناير 2018 - 12:02 مساءً

ximage.jpg.pagespeed.ic.9RIcdQOqiZ

تحتضن دبي، خلال يناير الجاري، العديد من الفعاليات والأنشطة في بداية العام الجديد، لقضاء الأوقات الحماسية في الهواء الطلق مع العائلة والأصدقاء، في أجواء إيجابية لا تخلو من الموسيقى والمرح. ويشهد الشهر الجاري فعالية مهرجان القوز للفنون السنوي، في حي السركال، مع عروض تفاعلية وإبداعية على مختلف أنواعها مجاناً لمحبي الفن، في أجواء رائعة تناسب جميع أفراد العائلة والخلفيّات الثقافيّة، وستتوافر الأكشاك وعربات الطعام، إضافة إلى السوق الذي يعرض أعمالاً محلية من الإكسسوارات المصنوعة يدوياً. ويتضمن المهرجان أيضاً حفلات لفرق موسيقيّة محلية.

كما يعود مهرجان دبي للتسوق، ويستمر لمدة شهر تقريباً، جاذباً ملايين المتسوقين مقيمين كانوا أم زواراً، الذين يستفيدون من عروض على منتجات ومقتنيات وخدمات، في حين الجميع على موعد مع الألعاب النارية التي تصاحب المهرجان.

وتبدأ سباقات الخيل تحضيراً لليوم الكبير، كأس دبي العالمي 2018، حيث تزدان رمال الصحراء الذهبية بصهيل الخيول الأصيلة وهتافات الحضور، حيث ينظّم نادي دبي لسباق الخيل سباقات متتالية عدة، ابتداء من شهر يناير، تضم ثلاثة سباقات في 11 و18 و25 منه.

ومع الطقس الرائع في دبي، خلال يناير، تعود الفعاليات والرياضات المائية إلى الواجهة، لتحوز اهتمام الآلاف في دبي، واهتمام الرياضيين من أنحاء العالم، إذ ينظّم نادي دبي الدولي للرياضات البحرية فعاليات وسباقات عدة.

وتنظّم يوم الخامس من يناير بطولة الإمارات للقوارب الخشبية في عرض البحر على امتداد شاطئ الميناء السياحي الذهبي، حيث تحيي دبي تراثها العريق، من خلال هذه السباقات والفعاليات السنوية، لتذكر الجميع بعراقة البدايات، وتاريخ الأجداد مع الإبحار والصيد والغطس وصيد اللؤلؤ.

إلى ذلك، تنطلق السوق الموسمية هذا العام، المعروفة بسوق «أوت سايد ذا بوكس» لتعزيز المواهب و«الماركات» المحليّة، حيث تستضيف السوق نخبة من المصممين المحليين والحرفيّين والأعمال الناشئة.

ويقام هذا الحدث في منطقة حديقة البرج المحيطة ببرج خليفة. وستشهد السوق عدداً كبيراً من البائعين على المستويين المحلّي والدولي، يستعرضون خدماتهم وابتكاراتهم ومنتجاتهم، إلى جانب أنشطة عدة ممتعة لجميع أفراد العائلة. ويمكن للزوار الاسترخاء على العشب الأخضر، واختيار مأكولات توفّرها شاحنات وأكشاك الطعام المشاركة.

أما مسرح دبي الاجتماعي ومركز الفنون، فيقدم قصة «أليس في بلاد العجائب» على الطريقة الكلاسيكيّة، من خلال عرض باليه راقص، حيث تجسد مواهب بارعة على المسرح عالماً من العجائب والمصادفات الغريبة، خلال مشوار «أليس» المملوء بالتشويق مع الأزياء الجميلة والموسيقى المميزة، التي تنقلكم إلى عالم الخيال، وتعود بكم إلى الطفولة والأحلام.

ويقدم «سيرك دو سوليه» العالمي عرضاً في مركز دبي التجاري العالمي، تحت عنوان «أفاتار» الفيلم الخيالي الشهير، الذي حاز جوائز عدة، وحصد إعجاب ملايين المشاهدين حول العالم، إذ ينقلك العرض إلى عالم آخر من الخيال والألوان والطبيعة والمخلوقات الزرقاء، التي اشتهرت في الفيلم.

وتعود أقوى السيارات لتستعد لخوض سباق «هانكوك 24 ساعة دبي»، سيارات الـ«جي تي» المعدلة والسيارات السياحية والسريعة، التي تتأهب للفوز بسباق الصمود والقوة في دبي من جميع أنحاء العالم.

وينظّم نادي دبي الدولي للرياضات البحرية فعاليات وسباقات عدة خلال الفترة المقبلة، حيث يقام يوم 19 يناير سباق للقوارب الخشبية الشراعية في عرض البحر على امتداد شاطئ الميناء السياحي الذهبي.

وتحيي دبي تراثها العريق، من خلال هذه السباقات والفعاليات السنوية، لتذكر الجميع بعراقة البدايات، وتاريخ الأجداد مع الإبحار والصيد والغطس وصيد اللؤلؤ.

ويعود الفنان محمد منیر إلى دبي، خلال يناير، لإحياء حفل ينتظره الآلاف من محبي أغانيه، على مسرح مدينة دبي للإعلام في الهواء الطلق، ما يزيد روعة هذه الفعالية، كما تعود الفنانة اللبنانية والنجمة العربية ماجدة الرومي إلى دبي، في حفل يوم 26 يناير 2018، سيقام في المكان نفسه.

وتقام أيضاً بطولة «أوميجا دبي ديزرت كلاسيك للغولف 2018»، في نادي الإمارات للغولف، حيث تستقبل أمهر اللاعبين العالميين والمحليين، فعشاق هذه الرياضة على موعد مع منافسة حماسية ومباريات تمتدّ من 25 إلى 28 يناير على أرض نادي الإمارات للغولف.

أما «ماراثون ستاندرد تشارترد»، فهو سباق يجذب عدائين عالميين ومحليين، ويضم ثلاث فئات أساسية تبعاً للمسافة،. وتنقسم هذه الفئات الرئيسة إلى فئات فرعية أخرى، وفقاً لمستويات اللّياقة البدنية والأعمار، بحيث تتاح إمكانية المشاركة في السباق للجميع.

وتعود مباريات «كأس ماكلارين للبولو» إلى دبي، في عامها التاسع، كحدث رياضي ينتظره الآلاف في المنطقة.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-nw1