“ويكس” تطلق حلول المدفوعات الافتراضيّة في الشرق الأوسط بالتعاون مع “ماستركارد”

آخر تحديث : الأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 10:22 صباحًا
“ويكس” تطلق حلول المدفوعات الافتراضيّة في الشرق الأوسط بالتعاون مع “ماستركارد”

بعد نيلها موافقة مصرف الإمارات المركزي

أعلنت  شركة “ويكس” (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: WEX)، وهي المزوّدة الرائدة لخدمات التكنولوجيا الماليّة، أنّها قامت بتوسيع بصمتها العالميّة ودخولها سوق المدفوعات في الشرق الأوسط من أجل إصدار بطاقات افتراضيّة في دولة الإمارات العربيّة المتحدة.

وسيتم توفير حلّ البطاقة الافتراضيّة من “ويكس” بالتعاون مع “ماستركارد” بعدما نالت موافقة مصرف الإمارات العربيّة المتّحدة المركزي عليه.

يواصل تطوير السياحة في الإمارات العربيّة المتحدة تعزيز سوق السفر الذي بلغت قيمته في العام 2017 حوالي 18.7 مليار دولار أمريكي*. ومع إكتساب “ويكس” حاليّاً القدرة على إصدار بطاقات افتراضيّة في هذه السوق الرئيسيّة، سيستفيد العملاء المسافرون من مدفوعات عالميّة ومحليّة آمنة وبسيطة وآلية، بدعم من “ويكس”، كما يمكنهم الدفع بالدرهم الإماراتي من دون الإضطرار الى دفع رسوم صرف العملات الأجنبية.

وقد رسّخت “ويكس” وجوداً قوياً لها في كلّ من الأمريكيّتَين، وأوروبا، ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ، وهي تمتلك أيضاً قاعدة واسعة من العملاء حول العالم. وستسهم هذه الخطوة بجلب حلول الدفع الرائدة بالبطاقات الافتراضيّة من “ويكس” إلى هذه المنطقة المتنامية والمهمّة، وفتح أبوابها أمام عملاء جدد وحاليين في الإمارات العربية المتحدة.

ويشير طرح حل المدفوعات الافتراضيّة من “ويكس” أيضاً، إلى أنّ القادة الرئيسيين في قطاع السفر في الشرق الأوسط سيتمكنون حاليّاً من:

• تحسين التدفق النقدي عبر زيادة رأس المال العامل من خلال حد ائتماني، بالتزامن مع تسديد المدفوعات المستحقة في موعدها المُستحق. • خفض تكلفة المدفوعات العالميّة عبر تفادي هوامش سعر صرف العملات الأجنبية والرسوم المترتبة على تقاطع العملات. • تحسين القبول وتعزيز العلاقات مع المزودين مثل الفنادق، وشركات تأجير السيّارات، ومنظمي الرحلات السياحيّة، ومزوّدي الخدمات في الجهة المقصودة. • خفض موارد الحسابات المستحقة الدفع اللازمة لإدارة مدفوعات المزودين.

وقال أنانت باتيل، نائب رئيس “ويكس” في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ومنطقة آسيا والهادئ، في هذا السياق: “عملنا بالتعاون مع ’ماستركارد‘ على تعزيز عروضنا في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. ويسرّنا أن نقدّم حلّنا لمدفوعات الشركات إلى السوق الإماراتيّة، ما يساعد المؤسّسات التجاريّة على فتح الأبواب أمام قيمة جديدة من المدفوعات”.

من جهته، قال جيريش ناندا، المدير العام لشركة “ماستر كارد” في الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان: “تستفيد ’ويكس‘ من قوّة منتجات وخدمات ماستر كارد فيما بين المنشآت التجارية (B2B) الشهيرة والتي تركز على العملاء”. وتابع “نحن فخورون بالتعاون معها في هذه الخطوة المقبلة لخدمة عملائها العالميّين في دولة الإمارات العربيّة المتحدة”.

2019-10-09 2019-10-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info