وفد بقيادة نيرانجان هيرانانداني رائد قطاع العقارات الهندية يزور الإمارات

آخر تحديث : الأحد 30 سبتمبر 2018 - 12:32 مساءً
وفد بقيادة نيرانجان هيرانانداني رائد قطاع العقارات الهندية يزور الإمارات

180 مليار دولار حجم سوق العقارات بالهند في 2020

استثمارات الهنود الغير مقيمين بالهند في العقارات الهندية تتضاعف من 5 مليارات دولار في عام 2014 إلى 10.2 مليارات دولار في 2018 ومن المتوقع أن يصل حجم سوق العقارات الهندي 180 مليار دولار بحلول عام 2020.

-ارتفاع عدد المساكن الجديدة في المدن السبع الكبرى في الهند بنسبة 27٪ سنوياً  في الفترة من يناير إلى مارس 2018، وتوقعات بأن يشكل الإسكان نحو 11%  من الناتج المحلي الإجمالي في الهند بحلول عام 2020

-تغيرات سياسية وزيادة الشفافية تدفع الاستثمارات العقارية للصعود وتوقعات بنمو الاستثمارات في الأسهم الخاصة في العقارات الهندية إلى 100 مليار دولار بحلول عام 2026

-15% زيادة سنوية حققتها استثمارات الأسهم الخاصة في القطاع العقاري الهندي من يناير إلى مارس 2018 لتصل إلي 16.530 كرور روبية (2.56 مليار دولار أمريكي)

-24.67 مليار دولار تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلي قطاع البناء في الهند بين 2000 و 2017

‏زار وفد من نخبة مطوري قطاع العقارات بقيادة الدكتور نيرانجان هيرانانداني رئيس المجلس الوطني للتنمية العقارية الهندية ‏دولة الإمارات العربية المتحدة ‏لاستعراض الفرص الاستثمارية بقطاع العقارات في الهند حيث تحدث لوسائل الإعلام خلال مؤتمر صحفي عقد بدبي عن ‏الآثار الإيجابية للإصلاحات السياسية والاهتمام بتوفير بيئة تنظيمية سليمة وزيادة الشفافية والمساءلة والالتزام بقانون التنظيم والتشريعات العقاري الجديد على جذب المزيد من الاستثمارات إلي سوق العقارات الهندية.

وقال نيرانجان هيرانانداني مؤسس ومدير عام مجموعة هيرانانداني للتطوير العقاري: ” ارتفعت مبيعات المساكن الجديدة في المدن السبع الكبرى في الهند بنسبة 27 ٪؜ في الفترة من يناير إلى مارس 2018، وأطلقت الحكومة الهندية العديد من المبادرات، منها 101 مدينة ذكية، ومبادرة الإسكان للجميع بحلول عام 2022، ومشاريع الإسكان الميسر مما ‏يزيد من شهية الهنود ‏الغير مقيمين بالهند للاستثمار في قطاع العقارات” حيث تشير التقارير الإعلامية الأخيرة إلى أن استثمارات الهنود المغتربين في العقارات الهندية قد تضاعفت – من 5 مليارات دولار في عام 2014 إلى 10.2 مليار دولار في  2018

وأضاف الدكتور نيرانجان هيرانانداني”من المتوقع أن تصل قيمة سوق العقارات الهندي إلي 180 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2020. ليسهم قطاع الإسكان بنحو 11 في المائة في الناتج المحلي الإجمالي الهند بحلول عام 2020″.

وأكمل قائلاً: “تعمل شركة ناريدكو مع الحكومة الهندية على مختلف العوامل التي من شأنها توفير الزخم اللازم لتعزيز نمو القطاع العقار حيث عملت الهند جاهدة كونها واحدة من أسرع البلدان النامية نمواً”.

ووضعت الحكومة الهندية الحالية معايير عالية لتطبيق العديد من السياسات والخطط الجديدة من خلال إدخال إصلاحات على قطاع العقارات والتركيز على تعزيز سهولة ممارسة الأعمال التجارية. ما يمثل نهج إيجابي تجاه تطوير القطاع.

 وبحسب ما جاء على لسانه في معرض حديثه لوسائل الإعلام خلال المؤتمرالصحفي : “نعمل من أجل ضمان أن تحتل صناعة العقارات مكانة عالية، وأن نعلن أننا “نحن من بناة هذه الأمة وأن نركز على على الهدف الأكبر – سعادة الناس ومجتمع حيث يمثلان سبب وجودنا، وسعادتنا هي دافعنا. منذ تأسيس مجموعة هيرانانداني في عام 1978، لذلك ركزت مجموعة هيرانانداني على حقيقة بسيطة مفادها أن نجاحها يأتي من شعبها. وأكمل: “أينما يوجد الناس، هناك فرصة للخدمة في مختلف النشاطات والقطاعات، سواء كان في العقارات أو التعليم أو الرعاية الصحية أو الضيافة أو الترفيه، وركز على خلق تجربة أفضل في كل جانب من جوانب الحياة.

ولعب الدكتور نيرانجان هيرانانداني ، الرئيس الوطني للمجلس الوطني للتنمية العقارية، دورًا كبيرًا في مساعدة مطوري العقارات على فهم وإعادة تعريف طرق العمل في العصر التنظيمي الجديد حيث يسعى المجلس الوطني للتنمية العقارية أن يكون القوة الجمعية التي تؤثر على قطاع العقارات وتشكله. وقد بذل الدكتور نيرانجان هيرانانداني جهودًا لضمان تطوير معايير الأعمال العقارية الأخلاقية، والتي تقدرها جميع الجهات المعنية بالعقارات الهندية وتعتبرها حاسمة لنجاحها.

2018-09-30 2018-09-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info