وزير الدولة لشؤون الإستثمار يلتقي وفداً اقتصاديا سنغافوريا

19 أبريل 2018 آخر تحديث : الخميس 19 أبريل 2018 - 9:45 صباحًا

d917adaf67e37c91483046d34b92f525

أكد وزير الدولة لشؤون الإستثمار رئيس هيئة الإستثمار مهند شحادة تطلع الأردن لتعزيز وتوسيع العلاقات التي تجمعه مع سنغافورة، خصوصاً في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، جاء ذلك خلال لقائه اليوم الاربعاء وفداً من رجال الأعمال السنغافوريين وبحضور السفير السنغافوري غير المقيم لدى المملكة شاشير زمان.

وفي اللقاء تم إستعراض أهم الفرص الإستثمارية في المملكة، والتي يمكن الاستفادة منها والمتمثلة بقطاع الصناعة وتكنولوجيا المعلومات وقطاع السياحة والرعاية الصحية إضافة إلى قطاع الطاقة. وقال شحادة أن الحكومة الأردنية وبتوجيهات ملكية سامية قامت بالعديد من الإصلاحات الإقتصادية التي افضت الى تطورات مهمة في المجالات الاقتصادية تمثلت بتعديل القوانين والتشريعات وتوقيع اتفاقيات عربية وعالمية فتحت أسواقا تصديرية جديدة وسياسات اقتصادية كلية ونقدية ومالية حافظت على تطور الاقتصاد الأردني.

وقدم شحاده خلال اللقاء شرحاً حول أجواء ومناخ الاستثمار في الأردن والحوافز المشجعة للمستثمرين المدعومة بالاستقرار السياسي والأمني وتحقيق معدلات نمو جيده ووجود إطار عمل مؤسسي ملائم ووفرة الموارد البشرية المدربة والتي تتميز بالكفاءة ومستوى الأجور المنافس.

وأشار إلى تميز المملكة باستقطاب استثمارات التعهيد والتعاقد الخارجي، حيث تم استقطاب العديد من الشركات الإقليمية والعالمية والتي اتخذت من الاردن مركزاً لخدمات العملاء في الأسواق التي تعمل فيها، مؤكدا أن الأردن أصبح مركزا إقليميا في هذه الخدمات.

وأكد الوزير ترحيب المملكة بالشركات السنغافورية مع ضرورة تقوية التعاون بين المؤسسات الاقتصادية والاستثمارية الأردنية ونظيرتها في سنغافورة، وتبادل الزيارات بين رجال الأعمال وممثلي القطاع الخاص.

من جانبه أكد الوفد السنغافوري والسفير شاشير زمان على متانة العلاقات الثنائية القائمة بين الأردن وسنغافوره ، مؤكدين حرص بلادهم على تمتين أواصر التعاون مع الأردن، والانتقال بها إلى مستوى متقدم يخدم المصالح المشتركة، لا سيما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية.

يذكر ان هذه الزيارة جاءت بتنظيم من إتحاد الأعمال السنغافوري لبعثة تجارية وإستثمارية لوفد من رجال الأعمال وممثلي عدد من الشركات السنغافورية الكبرى للمملكة الأردنية الهاشمية.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-prw