وزيرة السياحة المصرية… السياحة القطاع الأسرع نموا في العالم

آخر تحديث : الإثنين 1 أبريل 2019 - 4:20 مساءً
وزيرة السياحة المصرية… السياحة القطاع الأسرع  نموا في العالم

د.رانيا المشاط …اسم مصر نقطة مضيئة على خريطة السياحة العالمية

 اكدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة المصرية في كلمتها التي القتها خلال تراسها لفعاليات اجتماع الدورة الحادية والعشرين للمجلس الوزارى العربي للسياحة المنعقد بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري على أن قطاع السياحة أصبح من أسرع القطاعات الاقتصادية نموا وتأثيرا في الاقتصاد العالمي، فهو يعتبر صناعة مؤثرة في اقتصاديات الدول، لما لها من أهمية وتشابكات مع الصناعات الأخرى، مستعرضة آخر الإحصاءات الصادرة عن المجلس الدولي للسياحة والسفر عن مساهمة قطاع السياحة فى الناتج المحلي الاجمالي العالمي ومعدل التشغيل وخلق فرص عمل، وفى الاستثمار فى رأس المال العالمي.

ونوهت الوزيرة الى أن السياحة المصرية قد استطاعت -أن تسير بخطى ثابتة على الطريق الصحيح لاستعادة معدلاتها الطبيعية مشيرة الى تحسن الحركة السياحية الوافدة إلى مصر سواء في عامي 2017 و2018، لافتة إلى أن السياحة المصرية تخطت العديد من العقبات والتحديات التى جعلتها أكثر صلابة.

وأشارت المشاط إلى الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة والحكومة المصرية  لصناعة السياحة إيمانا منها بأهميتها، حيث تمثل 20% من إجمالي الناتج المحلي.

وأشارت الوزيرة إلى أن خطة العمل المقبلة لتطوير استراتيجية السياحة العربية يستلزم التعاون بين كافة الدول العربية، والاستعانة بالتكولوجيا الرقمية تماشيا مع المتغيرات المتلاحقة والاتجاهات الحديثة والمتطورة فى صناعة السياحة عالميا.

واستعزضت الوزيرة خلال جلسة استعراض برنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير القطاع والذى عكفت الوزارة الى اعداده وتنفيذه من يناير الماضيمنذ توليها حقيبة وزارة السياحة لتنفيذ رؤية الوزارة فى تحقيق تنمية سياحية مستدامة.

2019-04-01 2019-04-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info