وزارية «أوبك بلس» تبحث تمديد تخفيضات إنتاج النفط

آخر تحديث : الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 9:55 صباحًا
وزارية «أوبك بلس» تبحث تمديد تخفيضات إنتاج النفط

قالت مصادر في «أوبك بلس» إن مجموعة الدول المنتجة للنفط، لبحث توقعات ضعف الطلب في ظل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس «كورونا» وزيادة إنتاج ليبيا، لكن من غير المرجح أن توصي بتحرك فوري. ومن المقرر أن تجتمع لجنة مراقبة وزارية مشتركة، تشمل المنتجين الكبيرين السعودية وروسيا.

ونقلت «رويترز» عن مصدرين في أوبك بلس قولهما إن لجنة وزارية منبثقة عن المجموعة قد تناقش إمكانية تمديد تخفيضات إنتاج النفط في 2021، لكن من المستبعد أن تصدر توصيات رسمية.

وتخفض منظمة «أوبك» وحلفاء من بينهم روسيا، في إطار «أوبك بلس»، الإنتاج منذ يناير/ كانون الثاني 2017 في مسعى لموازنة السوق ودعم الأسعار وخفض المخزونات. وتكبح المجموعة حالياً الإنتاج 7.7 مليون برميل يومياً، انخفاضاً من 9.7 مليون برميل يومياً، ومن المقرر أن تقلص التخفيضات مليوني برميل يومياً بحلول يناير/ كانون الثاني.

وقال وزير النفط الكويتي إن الكويت تؤيد جهود الدول الأعضاء المشاركین في اجتماع اللجنة الوزاریة المشتركة لمراقبة الإنتاج المنبثقة عن أوبك بلس، وذلك لإعادة الاستقرار لأسواق الخام العالمیة لاسيما في ظل أزمة كورونا. ونقلت «كونا» عن الوزير خالد الفاضل تفاؤله بخصوص النتائج المتوقعة للاجتماع وحول استمرار التعاون الدائم بین تحالف دول أوبك وأوبك بلس.

2020-10-20 2020-10-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info