وزارة المالية بدولة الإمارات تعقد شراكة استراتيجية مع ’فينوفايت الشرق الأوسط‘ لدعم الابتكار في مجال التكنولوجيا المالية

13 ديسمبر 2017 آخر تحديث : الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 6:20 مساءً

تماشيا مع رؤية الإمارات 2021 ودعم الابتكار في الامارات

Younis Al Khouri, Undersecretary of the Ministry of Finance2

أعلنت وزارة المالية بدولة الإمارات العربية المتحدة عن تعاونها مع سلسلة مؤتمرات عالمية في التكنولوجيا المالية تماشيا مع رؤية الإمارات 2021 ودعم الابتكار والتنمية والاستثمار في مجال ’التكنومالية‘، تكنولوجيا الدفع والخدمات المصرفية في الشرق الأوسط.

وأعلن يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية عن الشراكة الاستراتيجية مع ’فينوفايت الشرق الأوسط‘ في فعالية خاصة تم عقدها في فندق كونراد دبي (الثلاثاء 12 ديسمبر) حضرها مسؤولون حكوميون والمختصون في مجال الابتكار ورؤساء تنفيذيون لمؤسسات مالية عالمية وشركات عاملة في مجال التكنومالية ومؤسسات ناشئة.

وقال يونس الخوري في كلمته التي ألقاها في المؤتمر: “نحن في وزارة المالية بدولة الإمارات العربية المتحدة ملتزمون، وسنواصل التزامنا بدعم واستكشاف سبل تعزيز الابتكار داخل الحكومة والتمويل على نطاق أوسع”.

وقال: “لقد شهدنا في الفترة الماضية اهتمام بالغ في التكنومالية والتطورات في تكنولوجيا الدفع بواسطة الهاتف النقال، وإدخال تكنولوجيا ’البلوكشين‘ التي ساهمت بدورتها في دع عجلة نمو القطاع المالي وقطاع الاعمال”.

وأوضح الخوري أن الوزارة استضافت عدد من الفعاليات ونظمت جلسات متخصصة في مجال التكنومالية للمساعدة في عرض التقنيات الحديثة وتأثيرها عبر القطاع، وذلك من منطلق التزامها بتعزيز بيئة الاستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة لأصحاب المشاريع التكنولوجية من خلال صندوق محمد بن راشد للابتكار الذي تبلغ قيمته 2 مليار درهم.

وخلال فعالية إعلان الشراكة، عقدت جلسة نقاشية بعنوان: ’الابتكار في مواجهة النشاطات الرقمية؛ وجهة نظر البنوك وشركات التكنومالية‘ شارك فيها متحدثون رفيعو المستوى منهم: جاغاديشواران كوثانداباني، المدير التنفيذي ورئيس إدارة النقد لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا لقسم حلول التجارة والمالية في ’سيتي بنك‘؛ سارا غرينستيد، رئيس الابتكار لدى ’بنك رأس الخيمة‘؛ وشاداب أحمد، رئيس حلول الخزينة والتجارة لمنطقة العراق في ’بنك سيتي‘.

وسلطت الجلسة الضوء على ضرورة التعاون وعقد الشراكات الجديدة في سبيل تطوير نظام تكنومالي فعال بالإضافة إلى دعم التغيير وتبني أحدث تقنيات الدفع وإدارة مخاطر الابتكار.

وقد أسست ’فينوفايت‘ مكانة لها كواحدة من أبرز الفعاليات المتخصصة في مجال التكنومالية حول العالم بعقدها لفعاليات في خمس مواقع عالمية وهي: نيويورك، وادي السيليكون، لندن، هونغ كونغ ودبي.

وتجمع فعالية ’فينوفايت الشرق الأوسط‘، التي تقام يومي 26 و27 فبراير خلال ’شهر الابتكار بالأمارات‘ وأسبوع دبي للابتكار، بين الشركات الناشئة والشركات الرائدة والإعلام ومؤسسات الحلول المالية والممولين الطامحين لاغتنام الفرص المستقبلية ضمن مجال التكنومالية على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وحول انعقاد ’فينوفايت‘ للمرة الأولى في الشرق الأوسط والدعوة للمشاركة في شهر الابتكار بالأمارات، قالت هيثر ستويل، نائبة الرئيس لمجموعة ’فينوفايت‘: “دعم التكنومالية عالميا هو هدفنا الأوحد في ’فينوفايت‘. نحن متحمسون لاستعراض التقنيات المالية في المنطقة، وتعزيز الاهتمام في هذا المجال وبدولة الإمارات كمركز للتكنومالية في الشرق الأوسط. الدعم الكبير والشراكة مع وزارة المالية بدولة الإمارات لا شك ستساعدنا على التوعية بالفعالية ومهمتها”.

وتقام الفعالية خلال شهر الابتكار فبراير 2018 بالشراكة مع وزارة المالية لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تحظى فينوفايت الشرق الأوسط بدعم من: الراعي البلاتيني – ’الإمارات للصرافة‘؛ والراعي الفضي – ’تيمينوس‘؛ والراعي البرونزي ’لوكسون‘. مزيد من المعلومات تجدونها على الموقع www.finance.knect365.com/finovate-middle-east/

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :https://wp.me/p70vFa-n6I